الارشيف / الاقتصاد

خبير: ضعف التمويل أكبر تحدى يواجه صناعة البرمجيات فى مصر

Sponsored Links
حدد المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات التابعة لجمعية اتصال التحديات التى تواجه صناعة البرمجيات فى مصر والتى تتمثل فى ضعف التمويل من الجهات المانحة سواء كانت بنوك أو مؤسسات مالية خاصة، لافتا الى أن صناعة البرمجيات يتمثل راس مالها فى العقول البشرية العاملة فيها، مشيرا الى أن الشعبة تعمل على رفع الوعى بأهمية المنتج المحلى وزيادة الطلب عليه فى ظل المنافسة الشرسة مع المنتجات المستوردة .

وأكد سعيد " أن المنتج المحلى يعانى من ضعف فى جودة منتجاته مما يعود بالسلب على باقى المنتجات الاخرى سواء داخليا او خارجيا، ويحتاج هذا الأمر إلى تحسين الصورة الذهنية للشركات، مشيرا إلى أن الشركات الأعضاء فى الشعبة والتى تصل فى إجماليها إلى 190 شركة تعمل على طرق الأبواب فى أفريقيا وبعض الدول العربية والخليجية لزيادة حجم أعمالها".

و أكد الدكتور ايمن خليفه نائب رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال : " أن الشعبة من خلال الشركات الأعضاء فيها وشركات الأقاليم تسعى للمنافسة فى مشاريع PPP من خلال شراكتها مع التحالفات القائمة بعد الخطوات الجادة من الحكومة فى طرح مشروعات مثل السجل التجارى والتوثيق العقاري، مشيرا إلى أن هناك قطاعات بعينها تهتم بها شركات البرمجيات منها قطاع التعليم والصحة والطاقة والقطاع المالى والآمن المعلوماتي".

Sponsored Links

أوضح :" أن الشعبة تقدم برامج مهنية من خلال جمعية اتصال للشركات الأعضاء فيها من خلال تقديم خدمات فنية فى مجال التسويق والاستشارات المالية والفنية بهدف زيادة كفاءة الشركات الأعضاء و رفع المعاناة عن كاهلهم ".

------------------------
الخبر : خبير: ضعف التمويل أكبر تحدى يواجه صناعة البرمجيات فى مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى