الارشيف / الاقتصاد

جارتنر: توقعات بتراجع الإقبال على الأجهزة اللوحية خلال 2016

Sponsored Links
كشفت دراسة حديثة لشركة "جارتنر"، أن 17% من المستهلكين فى الأسواق الناضجة يميلون لشراء جهاز لوحى على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، الأمر الذى سيجبر القادة الاستراتيجيين على إعادة تقييم فرص السوق ضمن هذه الفئة، إذ من الممكن أن تتراجع معدلات الترقية الأساسية للأجهزة بنحو 10% خلال عام 2016.

وشارك فى الدراسة، التى أجريت خلال شهرى مايو ويونيو 2015، نحو 19 ألف مستهلك فى دول مختلفة حول العالم.

وخلصت الدراسة إلى أن أقل من واحد من أصل خمسة مستخدمين فى الأسواق الناضجة يعتزمون شراء أو ترقية الجهاز اللوحى.

Sponsored Links

وقد وصل انتشار الأجهزة اللوحية إلى أكثر من 66% لدى الأسر الأمريكية، وتملك 25% من الأسر جهازين أو أكثر من الأجهزة اللوحية.

و قالت مايكه إشريك، محلل الأبحاث الأول لدى "جارتنر": ما يقود الابتكارات فى الأجهزة اللوحية هو التطبيقات وليس الأجهزة، إلا أن معظم التطبيقات تعمل على نحو جيد جداً مع الأجهزة اللوحية من الجيل الأول والثاني، ونظراً لإمكانية ترقية أنظمة التشغيل بالمجان، فإن المستخدم لا يجبر على تغيير الجهاز.

ويبدى المستخدمون اهتماماً أقل بالأجهزة واهتماماً أكبر فى التطبيقات وكيف يمكن للأجهزة التفاعل مع بعضها البعض باستخدام الحوسبة السحابية".

------------------------
الخبر : جارتنر: توقعات بتراجع الإقبال على الأجهزة اللوحية خلال 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى