الارشيف / الاقتصاد

البنك الدولى: التغير المناخى يزيد فقراء العالم إلى 100 مليون شخص فى 2030

Sponsored Links
أفاد تقرير للبنك الدولى بأن التغيرات المناخية المتسارعة التى تشهدها الكرة الأرضية ستؤدى إلى ارتفاع عدد الفقراء حول العالم بواقع 100 مليون شخص بحلول عام 2030.

وأضاف البنك الدولى ـ فى تقرير له أوردته قناة (سكاى نيوز) اليوم الاثنين ـ أن من دون تنمية ذكية فى ملف المناخ، فإن التغير المناخى قد يجر أكثر من 100 مليون شخص إلى الفقر بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن التأثير الأكبر للتغير المناخى سيطال القارة الإفريقية، حيث قد يتسبب الاحتباس الحرارى بارتفاع كبير فى أسعار المواد الغذائية قد يبلغ 12% عام 2030.

وأشار تقرير البنك الدولى ـ الذى يتخذ من واشنطن مقرا له ـ إلى أن التغير المناخى سيطول أيضا دول جنوبى آسيا، إذ قد تدفع الأزمات الزراعية، والانتشار السريع للأمراض الناتجة من الاختلال المناخى 45 مليون شخص للفقر المدقع فى الهند، ما يعنى أنهم سيعيشون بأقل من 1.9 دولار يوميا.

Sponsored Links

أما على الصعيد الصحى، أوضح التقرير أن ارتفاع حرارة الأرض ما بين درجتين و3 درجات، قد يزيد بنسبة 5% عدد السكان المعرضين للإصابة بالملاريا، ما يعنى 150 مليون شخص إضافيين.

------------------------
الخبر : البنك الدولى: التغير المناخى يزيد فقراء العالم إلى 100 مليون شخص فى 2030 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى