الارشيف / الاقتصاد

أمين عام الإتحاد العربى للحديد والصلب: بدء توافد المشاركين فى قمة شرم الشيخ

Sponsored Links
أكد محمد الأشقر أمين عام الإتحاد العربى للحديد والصلب بدء وصول الوفود المشاركة فى إجتماعات قمة الصلب العربية التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ وتنطلق فعالياتها بعد غداً الثلاثاء، متوقعاً مشاركة أكثر من 500 من رؤساء وممثلى كبرى شركات الحديد والصلب والصناعات المرتبطة بهما من 20 دولة بالقمة.

وقال أن الوفود القادمة من بعض الدول الأوروبية وجميع الدول العربية أكدوا مشاركتهم فى القمة وثقتهم التامة فى إجراءات تأمين المطارات المصرية والأمن والأمان الذى تتميز به مدينة السلام شرم الشيخ.

وأشار الأشقر إلى أن الإتحاد وجميع أعضاءه على ثقة تامة فى مصر وقياداتها وقدرتهم فى توفير أقصى درجات الأمن لضيوف مصر سواء القادمين بغرض السياحة أو الوافدين للمشاركة فى المؤتمرات والمعارض التىتقام على الأراضى المصرية.

Sponsored Links

وأضاف أن الإتحاد يأمل فى مشاركة قوية للمسئولين بالحكومة المصرية ومجتمع الأعمال المصرى والعربى فى إجتماعات القمة التى تستمر فعالياتها ليومين لإرسال رسالة للعالم بأن شرم الشيخ ما تزال أكثر مدن العالم أماناً.

وحول توقعاته لأداء الإقتصاد المصرى فى ظل الأزمة التى أوجدتها حادثة الطائرة الروسية، أكد الأشقر أن الإقتصاد المصرى قادر على تجاوز هذه الأزمة سريعاً خاصة بعد مسارعة السلطات المصرية فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطويق آثار هذه المشكلة لافتاً إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص المصرى والعربى فى دعم تلك الجهود من خلال تكثيف اتصالاتهم مع نظرائهم بالدول الأجنبية لتوضيح الصورة وتهدئة المخاوف التى إنتابت البعض بسبب المعلومات المغلوطة عن الحادث، لافتاً إلى أن الإتحاد العربى يدعوا جميع منظمات الأعمال العربية لإختيار المدن المصرية لعقد أية مؤتمرات أو معارض ينظمونها خلال الفترة المقبلة.

وحول ترتيبات قمة الصلب العربى، أشار الأشقر إلى تضمن فعاليات القمة لعدد من الجلسات تناقش كل منها أحد المحاور الأساسية على جدول أعمال القمة مثل إستراتيجيات نمو صناعة الصلب العربية، وآفاق صناعة الصلب عالمياً، وفرص وإتجاهات الإستثمار بهذه الصناعة الإستراتيجية فى المنطقة العربية، تأثير إتجاه بعض دول المنطقة لزيادة أسعار الغاز الطبيعى على إقتصاديات تصنيع الصلب، وأوضاع أسواق الصلب العربية من حيث إتجاهات الإستيراد والتصدير، وملف تقلبات أسعار المواد الأولية على نمو صناعة الصلب العربية وتأثير حالات الإندماج التى يشهدها القطاع عالمياً على الأسواق العربية وإتجاهات النمو وتطور الطلب بأسواق الصلب فى عدد من مناطق العالم.

------------------------
الخبر : أمين عام الإتحاد العربى للحديد والصلب: بدء توافد المشاركين فى قمة شرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى