الارشيف / الاقتصاد

شركات ألمانية تعلن ضخ أموال بمشروعات الطاقة خلال لقاء وزير الاستثمار

Sponsored Links
أكد وفد شركات ألمانية على اهتمامهم بضخ مزيد من الاستثمارات فى قطاع الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية بمصر، بجانب توفير برامج تدريبية متخصصة للعاملين فى هذا القطاع من مهندسين وفنيين، مؤكدين على أهمية استمرار الجهود الإصلاحية واستغلال الدفعة الإيجابية التى أفرزها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى. جاء ذلك خلال استقبال وزير الاستثمار أشرف سالمان للوفد بمكتبه وبحضور عدد من العاملين بالسفارة الألمانية.

حيث تم الاتفاق على إجراء اجتماعات مشتركة بين رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بضخ استثماراتهم فى مصر وعدد من المعنيين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار وعدد من الوزارات المعنية لمناقشة والتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة وطرق تمويلها.

من جانبه استعرض أشرف سالمان، وزير الاستثمار، الخطوات التى اتخذتها الحكومة لإصلاح المنظومة التشريعية عن طريق إصدار حزمة من التشريعات المتعلقة بالنشاط الاقتصادى بجانب الإصلاح الهيكلى لموازنة الدولة والتى عكستها تقارير مؤسسات التقييم الدولية والتى كان آخرها وكالة موديز للتصنيف الائتمانى بجانب عدد من المؤشرات الاقتصادية الدالة على تحسن الأداء الاقتصادى.

Sponsored Links

كما أشار أشرف سالمان إلى استكمال خارطة الطريق السياسية بتنفيذ الاستحقاق الثالث وهو وجود برلمان مصرى يشارك الحكومة فى جهود وخطط الإصلاح والتنمية ومواجهة التحديات خاصة فيما يتعلق بالبيروقراطية وتوفير المزيد من فرص العمل بجانب التحديات التى يفرضها واقع الاقتصاد العالمى.
ولفت وزير الاستثمار إلى أن تحرير قطاع الطاقة فى مصر فتح الباب أمام القطاع الخاص المحلى والأجنبى لضخ استثماراته فى هذا المجال، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على وضع الأطر القانونية المناسبة لتيسير إجراءات الاستثمار فى هذا القطاع ولتوفير بيئة مستقرة لتنظيم آليات الاستثمار فى هذا القطاع الهام والحيوى كأحد متطلبات العملية التنموية.

------------------------
الخبر : شركات ألمانية تعلن ضخ أموال بمشروعات الطاقة خلال لقاء وزير الاستثمار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى