الارشيف / الاقتصاد

"جنرال إلكتريك" تستكمل الاستحواذ على وحدات أعمال "ألستوم" للطاقة والشبكات

Sponsored Links
أعلنت "جنرال إلكتريك"، المسجلة فى بورصة نيويورك بالرمز GE، اليوم عن استكمال عملية استحواذها على وحدات أعمال الطاقة والشبكات فى شركة "ألستوم".

ويأتى ذلك عقب الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة للصفقة فى أكثر من 20 دولة ومنطقة بما فى ذلك الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند واليابان والبرازيل.
وتعتبر هذه العملية أكبر صفقات الاستحواذ الصناعى فى تاريخ شركة "جنرال إلكتريك".

وكانت "جنرال إلكتريك" قد توصلت إلى اتفاقية مع "ألستوم" فى عام 2014 لشراء وحدات أعمال الأخيرة المتخصصة بالطاقة والشبكات مقابل 12.35 مليار يورو، وتعديلاً على المشاريع المشتركة المعلنة فى يونيو 2014 (الطاقة المتجددة والشبكات والطاقة النووية)، والتغييرات فى هيكلية الصفقة، وتعديلات الأسعار للإصلاحات، والصافى النقدى عند الإغلاق ومع احتساب تأثيرات أسعار صرف العملات، بلغ سعر الشراء 9.7 مليار يورو (نحو 10.6 مليار دولار أمريكى).

Sponsored Links

ويشمل ذلك استخدام رأس مال عامل بقيمة 0.6 مليار يورو فى شهر أكتوبر. وتتوقع "جنرال إلكتريك" أن تحقق الصفقة عائداً على السهم بقيمة 0.05 إلى 0.08 دولار فى 2016، و0.15 إلى 0.20 دولار كعائد على السهم بحلول عام 2018. وتهدف "جنرال إلكتريك" إلى تحقيق توفير بالنفقات التشغيلية بقيمة 3 مليارات دولار بحلول العام الخامس مع عائدات قوية من الصفقة، وتبقى التفاصيل الاقتصادية والاستراتيجية كما أعلنت عنها "جنرال إلكتريك" فى أبريل 2014.

وقال جيفرى إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "جنرال إلكتريك": "يمثل استكمال صفقة الاستحواذ على ’ألستوم للطاقة‘ خطوة هامة فى مسيرة التحول التى تمضى بها شركتنا قدماً، ونحن على ثقة بأن التقنيات المتطورة والإمكانات العالمية والحضور القوى والمواهب الكبيرة التى تتمتع بها شركة ’ألستوم للطاقة‘ ستشمل رافداً قوياً لمساعى نمونا الصناعي. ونحن منفتحون على فرص الأعمال الواعدة ومستعدون لتقديم مجموعة من أهم الحلول التقنية لعملائنا فى قطاع الطاقة".

وسيستفيد العملاء بصورة فورية من مكاملة عمليات "جنرال إلكتريك" و"ألستوم"، بما فى ذلك المشاريع، PSEG سيوارن (محطة نيوجيرزى لتوليد الطاقة بالدورة المركبة): توربين 7HA الغازى من جنرال إلكتريك + مولد ألستوم البخارى لاسترداد الحرارة، بنجاب باكستان بهيكى (محطة توليد الطاقة بالدورة المركبة فى باكستان): توربينان غازيان 9HA من جنرال إلكتريك + توربين بخارى من ألستوم، محطات إكسيلوم للطاقة (مشاريع تكساس لتوليد الطاقة): أربعة توربينات غازية 7HA من "جنرال إلكتريك" + أربعة مولدات بخارية لاستراداد الحرارة من ألستوم، كيمبارك (ليفيركوسن، ألمانيا- مشروع محطة الطاقة والطاقة الحرارية): توربين غازى 9HA من "جنرال إلكتريك".

كما أعلنت "جنرال إلكتريك" اليوم عن استكمال بيع وحدة أعمالها المتخصصة بإشارات السكك الحديدية مقابل نحو 800 مليون دولار أمريكي.

------------------------
الخبر : "جنرال إلكتريك" تستكمل الاستحواذ على وحدات أعمال "ألستوم" للطاقة والشبكات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى