الارشيف / الاقتصاد

شراكة بين جوميا والبنك العربى الأفريقى الدولى لتشجيع المعاملات الإلكترونية

Sponsored Links
أعلنت جوميا، موقع التسوق الإلكترونى، عن توقيع شراكة مع البنك العربى الأفريقى الدولى اليوم، تتيح لحاملى بطاقات البنك الائتمانية استبدال نقاط مكافئاتهم بقسائم شراء مجانية من جوميا مصر.

وتأتى هذه الاتفاقية ضمن سعى جوميا الحثيث لدفع عجلة تنمية التجارة الإلكترونية فى مصر، وتشجيع المستهلك على السداد إلكترونياً، وذلك نظراً لأن 80% من إجمالى حركة التجارة الإلكترونية فى مصر حالياً مازالت تعتمد على أسلوب الدفع عند الاستلام.

من جانبه، صرّح هشام صفوت المدير التنفيذى لجوميا " تلعب المؤسسات المالية دوراً محورياً فى عمليات تنمية التجارة الإلكترونية فى مصر، ونرى أن هذه الشراكة مع البنك العربى الافريقى الدولى هى خطوة هامة على طريق النجاح، ومن المؤكد أن أحد أكبر العقبات التى تواجه التجارة الإلكترونية فى مصر والمنطقة هى ضعف انتشار البطاقات الائتمانية؟، وهنا يأتى دور هذه الشراكة لتشجيع كل من حاملى بطاقات البنك العربى الأفريقى الدولى الائتمانية وعملاء جوميا لاختيار طريقة الدفع الإلكترونى مع تقديم البنك لبرنامج مكافئات".

Sponsored Links

كما تشهد عمليات البيع عبر الإنترنت زيادة مطردة فى مصر، وأصبح لدى العميل ثقة أكبر فى الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى زيادة عدد بطاقات الائتمان، طبقاً لإحصاءات البنك المركزى المصري، فقد وصلت الزيادة فى عدد بطاقات الائتمان إلى 40% منذ عام 2010 بمقدار 2,5 مليون بطاقة ائتمان، ومن المتوقع زيادتها فى العام المقبل.

وأضاف هشام " طبقاً لأحدث التقارير فإن معدل إصدار البطاقات الائتمانية يزداد سنوياً، مما يشير إلى انخفاض مفهوم الاعتماد على النقود والتوجه أكثر نحو الدفع إلكترونياً فى مجال التجارة الإلكترونية داخل مصر".

------------------------
الخبر : شراكة بين جوميا والبنك العربى الأفريقى الدولى لتشجيع المعاملات الإلكترونية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى