الارشيف / الاقتصاد

مستثمرى طابا: الاعتماد على السياحة الداخلية لن يحل أزمة القطاع

Sponsored Links

قال ماجد الجمل، رئيس جمعية مستثمرى مدينة طابا ، إن أزمة الطائرة الروسية الأخيرة ستؤدى إلى تهديد الفنادق السياحية المتبقية بالإغلاق ، فى حين استمرت تداعيات الأزمة أكثر من شهرين ، مؤكدا أن عدد الفنادق المتواجدة بالمدينة نحو 25 فندق سياحى كانت تعمل بكامل طاقتها، ولكن بعد الحوادث الإرهابية الأخيرة بالمنطقة، أصبحت الفنادق التى تعمل لا تتجاوز 7 فنادق فقط.

وأضاف رئيس جمعية مستثمرى طابا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز السياح الوافدين إلى المدينة هم الروس والإنجليز والألمان ، مؤكدا أن القول بالاعتماد على السياحة الداخلية بالوقت الراهن لا يعد حلا للأزمة ،حيث أن عدد الوافدين لايتجاوز 5% من المصريين ، وهذا غير كافى لتغطية الفجوة الموجودة.

وتابع: إن السياحة العربية إلى مدينة "طابا "، تتركز فى الوافدين من الأردن فقط ، وتعد سياحة موسمية لا يمكن الاعتماد عليها كبديل للسياحة الأجنبية إلى مصر والتى تتوافد على مدار العام .

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مستثمرى طابا: الاعتماد على السياحة الداخلية لن يحل أزمة القطاع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى