الارشيف / الاقتصاد

موجز الاقتصاد..بنك مصر: 400 مليون جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة 12.5%

Sponsored Links
شهد اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، انطلقت اليوم فعاليات "ملتقى مصر الدولى للخدمات اللوجستية" بمشاركة عدد كبير من المسئولين الحكوميين من مصر وخارجها يهدف الملتقى إلى تعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين الدوليين بالمناخ الاقتصادى العام فى مصر واتجاهات السياسات الاستثمارية، وفرص الاستثمار فى القطاعات الاقتصادية على تنوّعها فى مصر

وزير التجارة: منظومة النقل واللوجستيات ركيزة لزيادة علاقات مصر بدول العالم
وأكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال المؤتمر، أن منظومة النقل واللوجستيات تمثل أهم الركائز الأساسية لزيادة علاقات مصر التجارية مع مختلف دول العالم، حيث إن موقع مصر الجغرافى يؤهلها لتكون مركزا محوريا عالميا للتجارة، وهو ما يتطلب منظومة متطورة وحديثة للنقل واللوجستيات، متضمنة الموانئ المحورية والمناطق اللوجستية وأساليب الوسائط، فضلا عن العامل البشرى المحترف.

"التنمية الصناعية": 126 منطقة صناعية فى مصر منها 15 تتبع وزارة الصناعة
كما أكد اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن عدد المناطق الصناعية فى مصر بلغ 126 منطقة صناعية، 76 منطقة تتبع المحافظات، وعدد المناطق التابعة للمجتمعات العمرانية 20 منطقة صناعية، ويتم تخصيص هذه المناطق من خلالها.

Sponsored Links
وفى تقرير مفصل حول الأوضاع الاقتصادية والمالية فى مصر، أكدت مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتمانى، أنه بالرغم من ارتفاع ديون مصر الخارجية خلال 2015، إلا أن مستوى الديون الحكومية الخارجية أو المقومة بالعملة الأجنبية لا يزال منخفضا (إذ يمثل حوالى 15% فقط من إجمالى الناتج المحلى)، وهو عامل دعم مهم لتصنيف مصر الائتمانى، مرجعة زيادة الدين الخارجى إلى إصدار السندات الدولية واستلام ودائع طويلة الأجل من دول الخليج.
وخلال لقاء عقده عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مع السفير شالهندى بمصر بمقر السفارة الهندية بالقاهرة، أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عن حل معظم مشاكل الشركات الهندية فى مصر مع المصلحة، وتشكيل لجان لحل باقى المشكلات، مؤكدة أن الاستثمارات الهندية فى مصر واحدة من أهم الاستثمارات الأجنبية، كما يوجد بمصر أكثر من 50 شركة هندية تعمل فى مختلف المجالات مثل البتروكيماويات والمنسوجات، والمنتجات الزراعية، توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل كما تُدر عملة صعبة لمصر نتيجة التصدير للخارج.
وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الأحد، إن حصيلة اليوم الأول لبيع شهادات الإدخار لمدة 3 سنوات، بلغت أكثر من 400 مليون جنيه، مؤكدًا أن الفروع والوحدات المصرفية التابعة لمصرفه والبالغة أكثر من 500، بدأت صباح اليوم الأحد، فى بيع "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنويًا، وصرف شهريًا، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على الشراء مع بدء العمل بالفروع على مستوى الجمهورية فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا.
وبلغ إجمالى واردات مصر من الممحاة "الاستيكه"، والأقلام الرصاص وأدوات الرسم والطباشير نحو 37.3 مليون جنيه، موضحا أن إجمالى واردات مصر من الأقلام الرصاص 11.9 مليون جنيه، وأدوات الرسم 11.1 مليون جنيه، وممحاة "الاستيكة" 13.9 مليون جنيه، وطباشير بقيمة 456 ألف جنيه.
واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 8.0074 جنيه للشراء و8.0301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.7009 جنيه للشراء و8.7263 للبيع.
وشهدت أسعار الذهب على مدار الأسبوع الماضى تباينًا بين التراجع المتتالى والثبات فى أسعار الجرام الواحد بما يعادل 3 جنيهات، وذلك يرجع لعدة أسباب أهمها تراجع السعر العالمى بما يعادل 59 دولارًا للأوقية خلال أسبوع نتيجة ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الأجنبية، حيث سجل أمس السبت فى البورصات العالمية نحو 1089 دولارًا للأوقية.
خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 8.5 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، حيث تراجع من مستوى 452.30 مليار جنيه فى بداية التعاملات إلى مستوى 443.80 مليار جنيه فى نهاية التعاملات.

------------------------
الخبر : موجز الاقتصاد..بنك مصر: 400 مليون جنيه حصيلة اليوم الأول لبيع شهادة 12.5% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى