الارشيف / الاقتصاد

"الديزل" تكبد "فولكس فاجن" خسائر بـ7ر1 مليار يورو

Sponsored Links
لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما تسجل شركة "فولكس – فاجن" للسيارات الألمانية خسائر فى الثلث الثالث من هذا العام "من يوليو إلى سبتمبر" تصل إلى 7ر1 مليار يورو، وذلك بسبب موتورات الديزل، وبالرغم من ذلك قفزت قيمة مبيعات الشركة فى خلال التسع شهور الأولى من هذا العام بنسبة 5ر8% بالمقارنة لما كانت عليه فى نفس الفترة من العام الماضى فبلغت 3ر160 مليار يورو.

وأكد ماتياس مولر مدير الشركة أنه يعتمد على الاحتياطى النقدى السائل كى يواجهه هذه الأزمة، حيث يرتفع هذا الاحتياطى إلى 8ر27 مليار يورو مقابل 6ر17 مليار يورو فى 2014.

وتبذل الشركة قصارى جهدها حتى تتعدى هذه الأزمة، حيث ارتفعت قيمة مبيعاتها بنسبة 4% خلال التسع شهور الأولى من هذا العام، بعد أن باعت 43ر7 مليون سيارة، كما أن مبيعات الشركة فى أوروبا لم تتأثر بعد بهذه الفضيحة.

Sponsored Links

جدير بالذكر أن صادرات المنتجات الألمانية الأخرى لن تتأثر بل من المتوقع أن ترتفع بنسبة 6% خلال هذا العام لتصل إلى ألف و200 مليار يورو وفى الوقت الذى كان يتوقع فيه خبراء الاقتصادى زيادة تصل إلى 5ر4 % فقط.

------------------------
الخبر : فضيحة "الديزل" تكبد "فولكس فاجن" خسائر بـ7ر1 مليار يورو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا