الارشيف / الاقتصاد

البنوك تبدأ تنفيذ قرار التحفظ على أموال صلاح دياب و محمود الجمال و16آخرين

Sponsored Links
قالت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الإدارات القانونية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية تسلمت اليوم، خطابًا من البنك المركزى المصرى، بناءً على قرار النائب العام، بشأن التحفظ على أرصدة وحسابات رجلى الأعمال صلاح دياب ومحمود الجمال، و16 شخصًا آخرين، بشأن قضايا محل تحقيق من الجهات القضائية.

وكان النائب العام أصدر قرارًا أمس الأول الجمعة، بالتحفظ على أموال 18 رجل أعمال، وهم "صلاح دياب وزوجته عنيات الطويل، ومدحت جاد الحق على جاد الحق نجل شيخ الأزهر الأسبق وزوجته سوسن وابنته القاصر آية، ومحمود يحيى على الجمال وزوجته منال أحمد كمال محمد، ووفاء كامل عبد الحميد صميدة، وعمر المختار حسن عمر صميدة ومحمد عبد المنعم صميدة، وفتحى السيد إبراهيم سعد حسن وزوجته ابتسام محمد أحمد ومحمود على محمود حسين"، ملاك شركة "صن ست هليز" التى تنشئ مدينة "نيو جيزة" الكائنة بمدينة 6 أكتوبر.

وأشارت المصادر فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، إلى أنه عند صدور حكم من النائب العام أو جهاز الكسب غير المشروع أو أية جهة قضائية فإنه يتم إبلاغ البنك المركزى المصرى والبورصة المصرية بهذا القرار، الذى يتم بموجبه التحفظ على تلك الأرصدة والممتلكات، ولا يتم انهاء حالة التحفظ إلا بحكم قضائى جديد أو قرار من النائب العام، بمحو الأثر القانونى السابق.

Sponsored Links

وأضافت المصادر، أن تجميد الأرصدة والحسابات المصرفية الخاصة بتلك الشخصيات يتم بإخطار البنك المركزى المصرى بقرار الجهة القضائية أو النائب العام أو جهاز الكسب غير المشروع، وبعد ذلك يقوم البنك المركزى بإخطار الإدارة المختصة بالبنوك وهى الإدارة القانونية بمنع التعامل على الحساب المصرفى بإجراء العمليات المصرفية مثل السحب أو تحويل أموال من الحساب.

------------------------
الخبر : البنوك تبدأ تنفيذ قرار التحفظ على أموال صلاح دياب و محمود الجمال و16آخرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى