الارشيف / الاقتصاد

الرقابة المالية: ضرورة تخطى مصادر التمويل التقليدية للتوسع بالمشروعات

Sponsored Links
أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال كلمته بملتقى مصر الدولى للوجيستيات بالقاهرة اليوم الأحد، أن التنمية والنهوض يحتاج إلى تخطى مصادر التمويل التقليدى مثل البنوك وموازنات الدول لأدوات أخرى مثل البورصة والسندات والسندات القابلة للتحويل إلى أسهم.

وأشار إلى أن الكثير من المشروعات اللوجيستية القائمة فى مصر بها مكون عقارى من خلال صناديق الاستثمار العقارى فى عمليات التخزين والإنشاءات كأحد أهم الممولين للمشروعات اللوجيستية.

وأضاف أن هناك مستثمرا حقيقيا فى مصر يمكن أن يمول المشروعات اللوجيستية لما لها ربحية واستدامة، لافتا إلى اهتمام الرقابة المالية بالمشروعات الصغيرة المكملة للمشروعات اللوجيستية.

Sponsored Links

وأوضح أن الهيئة بصدد الانتهاء من مشروع قانوت الضمانات المنقولة الذى يدعم إتاحة فرص تمويلية أكبر ضمن التوسع فى أدوات التمويل، ولفت إلى افتقار القطاع الحكومى إلى الهندسة المالية الضرورية التى تدعم إقامة مشروعات اللوجيستيات.

------------------------
الخبر : الرقابة المالية: ضرورة تخطى مصادر التمويل التقليدية للتوسع بالمشروعات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى