الارشيف / الاقتصاد

الاتحاد الأوروبى يمول مشروعات للصحة والتعليم بـ98 مليون يورو فى السودان

Sponsored Links
أكد الشريف حسين الهندى، وزير الدولة بوزارة التعاون الدولى بالسودان، أن الاتحاد الأوروبى وافق على تخصيص 98 مليون يورو لتمويل مشروعات فى مجال تنمية وتطوير الخدمات الصحية والتعليم بالسودان.

وكشف الوزير السودانى، فى تصريح صحفى اليوم الأحد، عن اجتماع سيعقد فى الحادى والعشرين من نوفمبر الجارى، بالعاصمة البلجيكية (بروكسل) - مقر الاتحاد الأوروبى - لتحديد المشاريع التى سيتم تمويلها.

وأضاف "الهندى"، أنه عقد مؤخرا اجتماعا مع المدير القطرى لهيئة المعونة الأمريكية، تم خلاله الاتفاق على تمويل عدة مشاريع تنموية تشمل مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة، والتعليم ، والزراعة، بمختلف الولايات السودانية.

Sponsored Links

وأشار وزير التعاون الدولى السودانى إلى وجود أكثر من 50 لجنة وزارية مشتركة بين السودان وبعض الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة، لافتا إلى أنه يتم عقد لقاءات مكثفة مع الوزارات المختصة لرسم خارطة طريق لوضع برنامج يساعد فى إنشاء كتلة موحدة تشجع القطاعات الأخرى فى تحديد مشاريعها المراد تنفيذها.

------------------------
الخبر : الاتحاد الأوروبى يمول مشروعات للصحة والتعليم بـ98 مليون يورو فى السودان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى