الارشيف / الاقتصاد

وزير التجارة: منظومة النقل واللوجستيات ركيزة لزيادة علاقات مصر بدول العالم

Sponsored Links
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن منظومة النقل واللوجستيات تمثل أهم الركائز الأساسية لزيادة علاقات مصر التجارية مع مختلف دول العالم، حيث إن موقع مصر الجغرافى يؤهلها لتكون مركزا محوريا عالميا للتجارة، وهو ما يتطلب منظومة متطورة وحديثة للنقل واللوجستيات، متضمنة الموانئ المحورية والمناطق اللوجستية وأساليب الوسائط، فضلا عن العامل البشرى المحترف.

وأضاف الوزير، خلال ملتقى مصر الدولى للخدمات اللوجستية اليوم، أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى تأمين قطاع اللوجستيات، من خلال نجاح تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس، وتحديث منظومة الطرق، إضافة إلى السعى لتحديث منظومة السكك الحديدية، وتفعيل النقل الزهرى.

وأوضح "قابيل" أن كل الإجراءات ستجعل مصر المركز اللوجستى العالمى الأول فى شمال أفريقيا والبحر الأبيض والوطن العربى، مشيرا إلى أن مصر تمتلك المقومات والإمكانيات التى تؤهلها لتكون مركزا إقليميا للتصنيع من أجل التصدير لسوق يتجاوز 1.6 مليار مستهلك من خلال منظومة الاتفاقيات التى ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.

Sponsored Links

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تبذل مجهودا تتنامى هذا السوق ليصل إلى 2 مليار مستهلك من خلال إنجاز عدد من الاتفاقيات التجارية الأخرى ، مثل اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادى الاوراسي، وتكامل منطقة التجارة الحرة الأفريقية مع اكبر تكتلات اقتصادية افريقية وهى الكاميرا والساداك، وإضافة إلى التصديق على اتفاقية التجارة الحرة مع الميركسور.

------------------------
الخبر : وزير التجارة: منظومة النقل واللوجستيات ركيزة لزيادة علاقات مصر بدول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى