الارشيف / الاقتصاد

وادى دجلة: 3 مليارات جنيه استثمارات تطوير قرية مجاويش بالغردقة

Sponsored Links
أكد المهندس ماجد حلمى، رئيس مجلس إدارة وادى دجلة للتنمية العقارية، أن حجم استثمارات مشروع تطوير قرية مجاويش بالغردقة 3 مليارات جنيه، على مساحه 800 ألف متر.

وأوضح "حلمى"، فى بيان له، أن المشروع سيمثل إضافة قوية للقطاع السياحى فى المرحلة المقبلة، عقب تطويره نتيجة لموقعه المتميز والفرص الاستثمارية المتوقعة لتلك المنطقة.

وفازت شركة وادى دجلة للتنمية العقارية بمناقصة تطوير قرية مجاويش بالغردقة المملوكة لشركة مصر للسياحة احدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما عقب منافسة شرسة مع 3 شركات من كبريات الشركات العاملة فى القطاع العقارى والسياحى .

Sponsored Links

وأضاف رئيس مجلس إدارة وادى دجلة للتنمية العقارية، أن الشركة ستبدأ فى إنهاء الإجراءات مباشرة عقب إرسال خطاب الإسناد لتنفيذ أعمال التطوير للقرية، لافتا إلى أن عملية التطوير ستهدف لإحياء القرية وتنفيذ خدمات ترفيهية وتجارية وسياحية على مستوى عالمى يسهم فى تحقيق قيمة مضافة للقطاع السياحى والخدمى فى مصر .

وأشار ماجد حلمى إلى أن المشروع يأتى ضمن صور مشروعات الشراكة حيث تلتزم وادى دجلة بتطوير القرية المملوكة لشركة مصر للسياحة مقابل حصول الشركة على حصة مادية وأخرى عينية

وأوضح رئيس شركة وداى دجلة أن إجمالى الإيرادات المتوقعة من المشروع تصل إلى 2.3 مليار تحصل مصر للسياحة منها على 1.2 مليار جنيه مقسمة الى حصة مادية واخرى عينية نظير الشراكة.

وأضاف إلى انه وفقاً للاتفاق ستلتزم وادى دجلة بتطوير المنشات القائمة فعليا على القرية بالكامل وإنشاء وحدات سياحية وخدمات ترفيهية وتجارية متكاملة بالإضافة الى انشاء نادى لوادى دجلة .

وأشار الى ان وادى دجلة تلتزم ايضا بتسليم مصر للسياحة خلال 3 سنوات فندقين سعة 200 غرفة 4 نجوم مجهزين بالكامل فى مجاويش أوراس الحكمة أو سيدى عبد الرحمن أو العين السخنة ، وهو الشق العينى الذى ستحصل عليه مصر للسياحة نظير الشراكة مع وادى دجلة .

ولفت ماجد حلمى الى ان الحصة المادية سيتم سدادها على دفعات تتمثل فى 30 مليون فور إرسال خطاب الإسناد للشركة بالاضافة الى 75 مليون لشركة مصر للسياحة العام المالى الجارى ، من بين مبلغ 640 مليون جنيه سيتم سدادها على مدار 5 سنوات .

وأوضح ماجد حلمى أن مشروعات الشراكة التى اتبعتها بعض شركات القطاع العام او قطاع الاعمال وهيئة التنمية السياحية تسهم فى تطوير المنتج السياحى ورفع فرص الاستثمار بالقطاع خاصة مع امتلاك عدة شركات مواقع اراض وقرى سياحية مميزة تحتاج رؤؤس اموال وفكر تطويرى لتقديم منتج يلاءم التغيرات السوقية ويضمن للطرفين تحقيق ارباح مرتفعة .

------------------------
الخبر : وادى دجلة: 3 مليارات جنيه استثمارات تطوير قرية مجاويش بالغردقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى