الارشيف / الاقتصاد

الزراعة: حصر 20 ألف فدان صالحة لزراعة القمح والشعير بوسط سيناء

Sponsored Links
أعلن المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن إجمالى ما تم حصره من مساحات الأراضى التى ارتوت بمياه الأمطار والسيول بوسط سيناء وصل إلى 20 ألف فدان، صالحة لزراعة القمح والشعير.

وأشار مطر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هذه المساحات تقع فى نطاق مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء، ويقوم الأهالى حاليا بعملية الزراعة ودفعت مديرية الزراعة بـ3 جرارات من تحسين الأراضى لمساعدتهم وجارى نقل جرار من بورسعيد و3 من البحيرة ينتظر أن تصل مساء اليوم الأحد لتبدأ فى مساعدة الأهالى فى الانتهاء من زراعة تلك المساحات فضلا عن توفير تقاوى.

وأوضح أن مديرية الزراعة أقامت حقلين إرشاديين على مساحة 30 فدانا بمركزى الحسنة ونخل لتجريب زراعة 5 أصناف قمح جديدة وتشجيع الأهالى على استحداث زراعتها حال نجاحها ومقارنتها بالتقاوى التى يزرعها الأهالى فى هذه المناطق.

Sponsored Links

وأكد وكيل وزارة الزراعة أن هذه المساحة قابلة للزيادة لافتا إلى أن مساحات أخرى يجرى حصرها فى مناطق جنوب وشرق العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح وهى أراض جيدة وصالحة لزراعة القمح والشعير.


------------------------
الخبر : الزراعة: حصر 20 ألف فدان صالحة لزراعة القمح والشعير بوسط سيناء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى