الارشيف / الاقتصاد

"إيجاس": توفير حاجة المصانع من الغاز بعد تشغيل محطة التغييز الثانية

Sponsored Links
قال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، اليوم الأحد، إن مصر توفر الآن كامل احتياجات القطاع الصناعى من الغاز الطبيعى بعد تشغيل المحطة العائمة الثانية للتغيير وربطها بالشبكة القومية للغاز.

كان عدد كبير من شركات الأسمدة والحديد والصلب والأسمنت فى مصر يعانى من عدم وصول الغاز الطبيعى إلى المصانع بشكل منتظم بل وانقطاعه بالكامل فى بعض الأحيان بسبب تحويل وزارة البترول أغلب كميات الغاز المحلية المستوردة إلى محطات الكهرباء.

وأوضح خالد عبد البديع، فى اتصال هاتفى مع رويترز "القطاع الصناعى فى مصر ليس لديه أى مشكلة فى الحصول على احتياجاته من الغاز. وفرنا بالفعل الغاز لجميع مصانع القطاع الصناعى مع بدء تشغيل محطة التغييز الثانية". واستأجرت مصر سفينتين للتغييز هذا العام لتوفير احتياجات قطاع الكهرباء والمصانع من الغاز.

Sponsored Links

وقبل ذلك كان بإمكان مصر تصدير الغاز الطبيعى المسال لا استيراده بسبب عدم توافر محطة لإعادته إلى حالته الغازية. وأكد عدد من مسئولى شركات الحديد فى اتصالات هاتفية مع رويترز توفير الغاز المطلوب لمصانعهم بداية من أول نوفمبر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد قال مطلع الشهر إن المصانع فى مصر لن تواجه أى مشاكل فى الحصول على احتياجاتها من الغاز بنهاية نوفمبر.

------------------------
الخبر : "إيجاس": توفير حاجة المصانع من الغاز بعد تشغيل محطة التغييز الثانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى