الارشيف / الاقتصاد

«قابيل»: ندرس إقامة منطقة صناعية ببرج العرب لجذب استثمارات تقدر بـ8.6 مليار جنيه

Sponsored Links

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تدرس حاليا إنشاء منطقة صناعية متطورة داخل مدينة برج العرب، تضم العديد من الصناعات علي مساحة 5.8 مليون متر مربع، منها 3.7 مليون متر مناطق صناعية سيتم تطويرها بنظام المطور الصناعي و2.1 مليون متر مربع، ستخصص كمنطقة خدمات لوجيستية سيتم تطويرها من خلال هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أنه من المتوقع جذب استثمارات تصل إلي 8.6 مليار جنيه داخل هذه المنطقة، توفر نحو 58 ألف فرصة عمل جديدة، لافتا إلي أن هيئة التنمية الصناعية تعكف حاليا علي إعداد الدراسات الفنية اللازمة للانتهاء من تنفيذ هذه المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال جولة الوزير بمدينة برج العرب الجديدة، الخميس، حيث أكد الوزير أن الوزارة حريصة علي تقديم المساندة الكاملة لمختلف القطاعات الصناعية لزيادة قدرتها التنافسية ومساعدتها علي فتح مزيد من الأسواق التصديرية خلال المرحلة القادمة، كما تعمل الحكومة علي إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين الجادين لتنمية وزيادة الاستثمارات داخل السوق المصري، مشيرا إلي أن برج العرب تمثل أحد القلاع الصناعية الهامة والتي حققت نجاحاً ملحوظاً من خلال العديد من المصانع التي توجه نسبة كبيرة من انتاجها نحو التصدير.

إفتتح الوزير خلال الجولة مصنعاً جديداً لإنتاج العصائر بطاقة انتاجية سنوية 400 مليون عبوة، يوجه 50% منها للتصدير ويبلغ رأسمال المشروع 450 مليون جنيه ويوفر 200 فرصة عمل جديدة.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتورة سعاد الخولي القائم بعمل محافظ الإسكندرية، واللواء غسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية.

------------------------
الخبر : «قابيل»: ندرس إقامة منطقة صناعية ببرج العرب لجذب استثمارات تقدر بـ8.6 مليار جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى