الارشيف / الاقتصاد

البنك الأوروبي للإعمار والتنمية: مليار يورو حجم استثماراتنا في مصر

Sponsored Links

قال فيليب تروورت، مدير البنك الأوروبي للإعمار والتنمية في مصر، إن استثمارات البنك في مصر تزيد على مليار يورو موزعة على 27 مشروعًا، تشمل مشروعات إقليمية، منذ بداية عمله في نهاية 2012.

وأضاف مدير البنك الأوروبي للإعمار والتنمية في مصر -في تصريحات صحفية أثناء زيارته لمحافظة أسيوط الثلاثاء- إن استثمارات البنك تشمل قطاعات الموارد الطبيعية والقطاع المالي والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، إلى جانب مشروعات البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي بالمحليات.

Sponsored Links

بدوره، رحب المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بوفد البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، قائلا إن قرار البنك بتحويل مصر لدولة عمليات يعكس ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، ويؤكد سلامة الإجراءات التي تقوم بها الحكومة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والمالي، كما يعكس توجهات البنك لزيادة الاستثمارات وتنوعها على مختلف المجالات الاقتصادية خاصة في مجال المشروعات التنموية.

ودعا المحافظ المستثمرين إلى الاستفادة من الحوافز والمزايا التي يوفرها البنك الأوروبي لتنفيذ مشروعات تنموية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال ممدوح عافية، رئيس البرنامج الإقليمي لدول جنوب وشرق آسيا، إن محافظة أسيوط تعتبر منطقة ارتكاز من خلالها سيتم التعرف على مناخ الاستثمار في الصعيد وبوجه خاص في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي يوجه لها البنك آليات الدعم خلال الفترة المقبلة.

وتهدف زيارة مدير البنك الأوربى للإعمار والتنمية في مصر إلى أسيوط، التعرف على مستثمري المحافظة وتعريفهم بأنشطة البنك خلال الفترة القادمة، واستقبله خلالها المحافظ ورئيس البرنامج الإقليمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعادل خليل رئيس جمعية المستثمرين وعدد من مستثمري أسيوط.

------------------------
الخبر : البنك الأوروبي للإعمار والتنمية: مليار يورو حجم استثماراتنا في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى