الارشيف / الاقتصاد

وزير الاتصالات يبحث مع «تاس بارك» الصينية إنشاء المناطق التكنولوجية

Sponsored Links

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة مهتمة بإنشاء عدد من المناطق التكنولوجية، ونشرها في ربوع مصر تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن مؤسسة تاس بارك تمتلك خبرة تنافسية عالمية في مجال إنشاء المناطق التكنولوجية في العالم ومن أبرزها فروعها في وادي السيلكون في كاليفورنيا وهونج كونج.

وأضاف «القاضي» أنه تلقي رغبة جادة من كبار رجال الأعمال في مصر للاستثمار في المناطق التكنولوجية، التي ستعمل على توفير بيئة عمل محفزة على الاستثمار، وبناء قاعدة من المتخصصين من الشباب ورفع قدراتهم في لتكنولوجيات المتقدمة الحديثة، مثل انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفد من مؤسسة «تاس بارك» الصينية العالمية، والتي تعد من أكبر المؤسسات العالمية الرائدة في مجال إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية والعلمية في العالم، حيث قامت المؤسسة بإنشاء 50 منطقة تكنولوجية داخل وخارج الصين.

وأكد «القاضي» على دعم ومساندة الحكومة المصرية للشركات الصاعدة والمتوسطة والصغيرة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، منوها إلى مجالات الصناعات التكنولوجية التي تنمو حاليا في مصر، ويعمل بها عدد كبير من الشباب، مثل صناعات تطبيقات الإنترنت والمحمول والـتواصل الاجتماعي على المحمول، والتعريب، والتصميم الإلكتروني، والتعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية.

من جانبها، أكدت رئيسة الوفد على الرغبة الشديدة لمؤسسة تاس بارك في إقامة تعاون استراتيجي مع مصر، وبناء شراكة في إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية العلمية التي تركز على البحوث والتطوير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث وجهت الدعوة للوزير وقيادات الوزارة للإطلاع على التجارب الناجحة التي قامت بها المؤسسة في الصين.

------------------------
الخبر : وزير الاتصالات يبحث مع «تاس بارك» الصينية إنشاء المناطق التكنولوجية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى