الارشيف / الاقتصاد

مجموعة خليجية تستهدف 8 صفقات استحواذ في السوق المصرية خلال 2016

Sponsored Links

صرح عمر المغاوري، العضو المنتدب لمجموعة «فريست اكويتي بارتنر كابيتال – مصر»، أن المجموعة تستهدف خلال العام المقبل 2016، تنفيذ 8 صفقات استحواذ في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الأغذية والصناعة والتشييد والبناء والاتصالات.

وقال «المغاوري» في تصريحات لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، إن المجموعة التي يساهم بها مستثمرون خليجيون رصدت نحو 500 مليون جنيه لاستثمارها في السوق المصرية خلال العام المقبل 2016، مشيرًا إلى أن المجموعة أتمت خلال الأيام الماضية الاستحواذ على حصص أغلبية في شركتين بقطاعي الزراعة والأغذية بقيمة 40 مليون جنيه من خلال شركة «إنجازات مصر» التابعة لها والمتخصصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Sponsored Links

وأوضح أن «إنجازات مصر» استحوذت على 55% من أسهم شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية التي تأسست عام 1981 وتبلغ حصتها السوقية 10 % من سوق البذور والتقاوي في مصر، وتسعى الشركة لإعادة هيكلة شاملة لها وضخ استثمارات فيها لتستهدف التصدير للأسواق الأفريقية والعربية.

وأشار إلى قيام «إنجازات مصر» أيضا بالاستحواذ على 2ر54 % من شركة «إن أو جي للاستثمار»، المتخصصة في مجال المطاعم والكافيهات، وتسعى «فريست اكويتي» إلى زيادة استثماراتها وأنشطتها في السوق المصرية بمجال المطاعم والكافيهات من خلال زيادة عدد فروعها وكذلك استهداف الأسواق العربية.

وأضاف العضو المنتدب لشركة «فريست إكويتي بارتنر كابيتال»، أن هذه الاستحواذات تأتي ضمن خطة الشركة الاستراتيجية للتوسع في قطاع الأغذية بالسوق المصرية، والذي يمتلك فرص هائلة للنمو لما يملكه من ميزات كبيرة وفرص واعدة وقاعدة استهلاكية ضخمة .

وأكد على إيجابية رؤية «فريست اكويتي بارتنر كابيتال» للاقتصاد المصري، الذي تعتبره من الاقتصادات الواعدة في المنطقة والأسواق الناشئة لما تملكه مصر من مقومات استثمارية جاذبة وبنية تحتية مستقبلية.

------------------------
الخبر : مجموعة خليجية تستهدف 8 صفقات استحواذ في السوق المصرية خلال 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى