الارشيف / الاقتصاد

إنشاء مجمع للصناعات الكيماوية فى الخانكة

Sponsored Links

تم الاثنين توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات ومحافظة القليوبية لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بعرب العليقات- الخانكة- وقع البروتوكول المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية

وقال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة إن مثل تلك المبادرات ستساهم بشكل كبير في الحد من البطالة، ومنع الهجرة من القرى إلى الحضر، لافتا إلى أن وزارة الصناعة تعتبر تلك المشروعات نواة للتنمية الاقتصادية وأحد المشاريع القومية لجذب الاقتصاد غير الرسمى، للعمل داخل منظومة الاقتصاد الرسمى.

Sponsored Links

من جانبها قالت الدكتورة عبلة عبداللطيف رئيس المجلس الاستشارى التابع لرئاسة الجمهورية، إن إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، بمحافظة القليوبية، يتمتع بالجمع بين الكفاءة الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، لافتةً إلى أن إقامة تلك المشروعات والربط بين المشروعات الكبيرة والصغيرة يسهم في تسهيل التمويل لها، مشيرة إلى أنه يتم حاليا الاتفاق مع البنك المركزى لتوفير حزم تمويلية، وذلك لمشروع «وظيفتك جنب بيتك» و«ألف مصنع»، والمجمعات الصناعية.

وقال المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية إن المحافظة قامت بتخصيص 36 فدانا لتنفيذ هذا المشروع حيث يستهدف إقامة مجمع صناعى متكامل للشباب ليشمل الصناعات التي تتكامل مع هذه الصناعة مثل مواد البناء والأثاث ومن المتوقع إنشاء حوالى من 500 إلى 600 مصنع بمساحات تتراوح ما بين 100 و500 متر مربع وتوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وأكد المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن توقيع عقد إنشاء مجمع صناعى مع محافظة القليوبية هدفه توفير فرص عمل للشباب.

------------------------
الخبر : إنشاء مجمع للصناعات الكيماوية فى الخانكة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى