الارشيف / الاقتصاد

مصر تستضيف مؤتمر أورومتوسطي لجذب الاستثمارات في الطاقة الجديدة

Sponsored Links

تستضيف مصر، صباح الثلاثاء، المؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وذلك في إطار برنامج اتحاد الغرف المصرية لجذب الاستثمارات بكل القطاعات، وبالتعاون مع تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية «Med Alliance».

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض«ASCAME»، في تصريحات صحفية، الاثنين، إن المؤتمر يشارك به هيئات وشركات متخصصة من إسبانيا وألمانيا وفرنسا واليونان وبلجيكا وقبرص وتونس ولبنان والجزائر، وتابع: «سيعقد عقب المؤتمر لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية، بهدف خلق تحالفات لجذب الاستثمارات وتعميق الصناعة وتنمية الصادرات المصرية فى هذا القطاع الواعد».

Sponsored Links

وأوضح الوكيل أن المؤتمر سيعرض فرص التعاون بين شطري البحر الأبيض في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، كما يعرض المنح وآليات التمويل الميسر المقدمة لهذا القطاع لتهيئة الشركات للقاءات الثنائية وتعظيم العائد منها.

وأشار علاء عز، عضو المجلس التنفيذي للتحالف وأمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوربية، إلى أن برنامج «يوروميد انفست الثاني»، والممول من الاتحاد الأوروبي ويستمر 3 سنوات، ينظم العديد من الفاعليات بمختلف دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر الأبيض، لتنمية الاستمار والتبادل التجاري من خلال 127 نشاطا من تنظيم وفود استثمارية وتجارية لأكثر من 4500 شركة، وتمويل المشاركة بالمعارض في شطري البحر الأبيض، ودراسات جدوى قطاعية لجذب الاستثمارات وأنشطة ترويجية لها، وآليات للتشبيك بين المستثمرين والتي تهدف لتحقيق 1000 مشروع استثماري مشترك فعلي، كما يتضمن البرنامج رفع كفاءة 1000 من رواد الأعمال وسيدات الأعمال، وتدريب أكثر من 900 من العاملين بالغرف والاتحادات.

وأضاف الوكيل أن هذا المشروع سيتكامل مع الـ8 مشاريع الإقليمية لغرفة الإسكندرية، والتي تتجاوز قيمتهم 260 مليون جنيه والممولة من الاتحاد الأوروبي من برنامج التعاون عبر الحدود«EU CBC ENPI»، والذي يهدف لدعم وتحديث قطاعات الصناعات الغذائية والنسجية والسياحة والطاقة الشمسية والبيئة والمدارس، وتبادل الخبرات وخلق شراكات مع دول حوض البحر الأبيض، إلى جانب جذب الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة وتنمية الصادرات.

ولفت الوكيل إلى أن هذه المشروعات تجمع 76 شريكا من الغرف التجارية والهيئات المتخصصة من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان والبرتغال، بالتعاون مع شركائهم في مصر وتونس والأردن ولبنان، بهدف تبادل الخبرات وتنمية الشراكات بين أعضائهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة، لوضع مصر مرة أخرى على خارطة الاستثمارات العالمية.

وأكد شريف الجزيري، عضو مجلس إدارة غرفة الإسكندرية ورئيس لجنة البيئة باتحاد غرف البحر الأبيض «اسكامي»، أن كل ذلك سيتكامل مع الـ6 مشروعات الإقليمية للاتحاد في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والممولين من الاتحاد الأوروبي.

------------------------
الخبر : مصر تستضيف مؤتمر أورومتوسطي لجذب الاستثمارات في الطاقة الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى