الارشيف / الاقتصاد

مسؤول بـ«الأعمال المصري السعودي»: مصر من أفضل الدول للاستثمار

Sponsored Links

أكد نائب مجلس الأعمال السعودي المصري وعضو مجلس إدارة غرفة جدة، الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ، أن مصر من أفضل الدول للاستثمار،

وقال «بن محفوظ»، في حديث مع صحيفة «عكاظ» السعودية، إن «رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، الشيخ صالح كامل، أوضح أن مصر أرض خصبة للاستثمار بها فرص خيالية في كافة الجوانب ونحن في مجلس الأعمال نسعى لتفعيل وتقوية الاستثمارات ليعود نفعها على الطرفين».

Sponsored Links

وأشار إلى اجتماع المستثمرين السعوديين مع رئيس هيئة الاستثمار المصري مؤخرًا وما تناوله الاجتماع لتذليل العقبات التي تواجه المستثمر السعودي، قائلاً: «أوضحنا بكل صدق هذه العقبات ونراعي جهد الحكومة الحالية في تفعيل الحكومة الإلكترونية أو على الأقل النافذة الواحدة للمستثمر الجديد حتى لا يقع المستثمر الجديد في الإجراءات المطولة».

وحول نتائج الاجتماع، أشار إلى أن رئيس هيئة الاستثمار عرض أكثر من 90 فرصة استثمارية في عدة مجالات أبرزها الطاقة المتجددة والزراعة والعقارات، مؤكدًا إمكانية إقامتها في عدد من محافظات مصر.

وعن التبادل التجاري بين البلدين، أكد قوة الحركة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، مشيرًا إلى أن إجمالي الاستثمارات العربية يبلغ 40% تستأثر مصر بما نسبته 0.9% من صادرات المملكة في آخر إحصائية معتمدة في حين بلغت قيمة واردات المملكة من مصر 7909 ملايين ريال تمثل نسبة 1.3% من إجمالي قيمة واردات السعودية.

وتابع: «كما احتلت مصر المرتبة السابعة عشرة عالميًا من بين الدول التي تقصدها المملكة للاستيراد وأهم المنتجات المستوردة هي: الحديد، البرتقال، قضبان وعيدان من حديد أو صلب، أسلاك كهربائية من نحاس، وبذلك تحقق فائض في الميزان التجاري مقداره 4 مليارات ريال».

وعن الحراك السعودي نحو الاستثمار في قناة السويس، ذكر «بن محفوظ» أن الجانب السعودي ومن خلال الرئيس أسس شركة برأسمال 5 مليارات جنيه وجمع المستثمرين للتوقيع على محضر تأسيس الشركة في مصر وعقدت اجتماعات متعددة حولها.

------------------------
الخبر : مسؤول بـ«الأعمال المصري السعودي»: مصر من أفضل الدول للاستثمار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى