الارشيف / الاقتصاد

«تصديري المفروشات»: فرض روسيا قيود على وارادتها من يفتح الأبواب أمام مصر

Sponsored Links

قال سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية إن المجلس يدرس حالياً بنود الصادرات إلى السوق الروسى حيث توجد فرص كبيرة لزيادة حجم الصادرات الحالي، خاصة من السجاد والبطاطين والملايات بالإضافة إلى أقمشة التنجيد والستائر وبصفة خاصة بعد قرار روسيا بفرض قيود على وارداتها من السوق التركى والذى يعد أكبر منافس أمام المنتجات المصرية، مشيرا إلى ان الحكومة حريصة على تسهيل اجراءات التصدير إلى السوق الروسي وحل كل المشاكل خاصة التي تواجه عمليات النقل إلى هناك.

وأشار خلال لقاء مع وزير التجارة لبحث زيادة التصدير لروسيا إلى أن قرار روسيا العام الماضي بوقف استيراد عدد من السلع من الاتحاد الأوروبي ساهم في زيادة الصادرات.

Sponsored Links

حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية من السجاد حوالى 7 مليون دولار في عام 2014 مقابل 54 مليون دولار للمنتجات التركية ونفس الحال بالنسبة للوبريات والبطاطين والملايات حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية مليون دولار مقابل 65 مليون دولار للمنتجات التركية .

------------------------
الخبر : «تصديري المفروشات»: فرض روسيا قيود على وارادتها من تركيا يفتح الأبواب أمام مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا