الارشيف / الاقتصاد

وزير التجارة: نستهدف إنتاج سيارات مصنعة محليا بالكامل بدلا من التجميع

Sponsored Links
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر تستهدف إنتاج سيارات مصنعة محليا بالكامل بدلا من صناعة التجميع، بعد أن تمكنت المغرب وجنوب إفريقيا من إنتاج سيارات كاملة، لكن الوزير لم يكشف المزيد من التفاصيل أو الجدول الزمنى المحدد.

وأضاف الوزير خلال كلمته فى ندوة غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، لمناقشة سُبُل دعم الصناعة المصرية فى مواجهة التحديات العالمية، أن مصر تستهدف إنتاج سيارات مصنعة محليا بالكامل بدلا من صناعة التجميع، مشيرا إلى أن المغرب وجنوب إفريقيا تمكنتا من إنتاج سيارات كاملة.

وأشار قابيل إلى أن هناك عدة تحديات تواجه المستثمرين أهمها البيروقراطية وتخصيص وتسعير الأراضى الصناعية وأزمة الدولار التى أثرت على التصنيع والتصدير.

Sponsored Links

واستطرد: الخبر الوحيد الجيد هو إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن نهاية أزمة نقص إمدادات الغاز للمصانع نهاية نوفمبر الجارى، مؤكدا أن حل أزمة الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك مثل الأسمنت والأسمدة وغيرها يجعله متفائلا رغم صعوبة المرحلة التى تمر بها البلاد.

ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية 8 مليارات دولار تقريبًا، منها 6 مليارات صادرات أمريكا لمصر، ومليارى دولار صادرات مصرية لأمريكا، وفقًا للهيئة العامة للاستعلامات.

وتأتى الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول المستثمرة فى مصر، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبى المباشر 6.19 مليارات دولار أمريكى فى 2013، ما يعادل ثلث الاستثمارات الأمريكية المباشرة فى إفريقيا.

------------------------
الخبر : وزير التجارة: نستهدف إنتاج سيارات مصنعة محليا بالكامل بدلا من التجميع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى