الارشيف / الاقتصاد

«الإمارات دبي الوطني» يدرس زيادة رأسماله في مصر بنسبة 14%

Sponsored Links

قال الرئيس التنفيذى لبنك الإمارات دبي الوطني، جيل جان، إن البنك يدرس زيادة رأسماله في مصر والبالغ حاليا نحو 1.7 مليار جنيه بنحو 14% من القاعدة الرأسمالية، بزيادة عن متطلبات ومقررات البنك المركزي المصري.

وأضاف «جان»، في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء لإطلاق خدمة مصرفية جديدة لكبارالعملاء، أن البنك يدرس حاليًا جميع الخيارات المطروحة لتمويل زيادة رأس المال، سواء من ناحية ضخ رأس مال إضافي أو أدوات تمويلية جديدة، ما يسهم في دعم النمو، والتوسع بالسوق المصرية وتمويل جميع المشروعات بالدولار والجنيه.

Sponsored Links

وتابع الرئيس التنفيذي بقوله «البنك يتوسع في تقديم الخدمات بجميع الأنشطة والخدمات المصرفية وعدم التخصص في قطاع واحد ومنها تجارة العملة، والسوق المصرية، يعد الثانى لمجموعة البنك بعد الاتحاد الأوروبى، ولابد من دعم النمو والاستثمار، والحصة السوقية للبنك تصل إلى 1.6% من السوق».

وأوضح «جان» أن بنك الإمارات دبي الوطني يساند الاقتصاد القومي لمصر من خلال تمويل المشروعات الكبرى، وأن مصرفه مستعد للمشاركة في تمويلات مشروعات قناة السويس الجديدة، وكشف أن إجمالى القروض المقدمة 9.2 مليار جنيه خلال الربع الثانى من العام الجارى، فيما يقدر إجمالى الأصول بـ26.8 مليار جنيه، فيما يبلغ صافى إجمالى الأرباح خلال الفترة نفسها 347 مليونا مقابل 195 مليونا عن الفترة نفسها عام 2014.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن ارتفاع إجمالي الودائع العام الحالى 21.5 مليار جنيه مقابل 20 مليارا نهاية 2014، وتبلغ نسبة القروض إلى الودائع خلال الربع الثانى من العام الحالى حوالى 43%.

------------------------
الخبر : «الإمارات دبي الوطني» يدرس زيادة رأسماله في مصر بنسبة 14% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى