الارشيف / الاقتصاد

البنك المركزي يسدد 547.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة للمستثمرين الأجانب

Sponsored Links

صرح مصدر مسؤول بالبنك المركزي، بأنه تم سداد المستحقات المتأخرة للمستثمرين الأجانب بالكامل بقيمة إجمالية بلغت 2ر547 مليون دولار.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، إن ذلك يأتي في حرص البنك المركزي على تسوية مستحقات المستثمرين الأجانب الراغبين في تحويل أرباحهم للخارج، والتي كانت تمثل أزمة كبيرة أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية.

Sponsored Links

وكان البنك المركزي قد فعل صندوق تحويلات المستثمرين الأجانب منذ 2013، وقام قبل 5 أشهر بسداد 800 مليون دولار مستحقات للمستثمرين الأجانب.

ومن جهة أخرى قال المصدر، أن البنك المركزي بدأ اعتبارًا من اليوم العمل بطريقة جديدة في آلية العطاءات الدولارية التي يقدمها للبنوك 3 مرات كل أسبوع والتي استحدثها منذ أواخر عام 2012.

وثبت البنك المركزي سعر بيع الدولار في عطاء اليوم الثلاثاء رقم 442 عند 73ر7 جنيه، لكن الأسلوب الجديد في العطاءات لم يسمح لبعض البنوك بالمشاركة فيه نظرًا لتأخرها عن دخول المزاد.

------------------------
الخبر : البنك المركزي يسدد 547.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة للمستثمرين الأجانب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى