الارشيف / الاقتصاد

رئيس اتحاد بنوك مصر يعلن بدء المرحلة الثانية من تطوير العشوائيات

Sponsored Links

أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، أن الاتحاد بدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من عملية تطوير العشوائيات، وذلك بعد نجاحه في المرحلة الأولى بتطوير البنية التحتية لـ15 منطقة عشوائية بحلوان، بتكلفة إجمالية تقدر بـ150 مليون جنيه، بالتعاون مع الأشغال العسكرية ومحافظة القاهرة، وذلك بالاعتماد على الأهالي، خاصة الشباب في تنفيذ أهداف هذه المرحلة.

وقال «عزالعرب»، في تصريحات لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، إن اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني قام بتنظيم معسكر تدريبي مكثف للشباب لمدة 3 أيام بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، وذلك بغرض تطوير قدراتهم ومهاراتهم الشخصية.

Sponsored Links

وشدد على أن الاتحاد يحرص على أن توجه مساهمات البنوك المصرية بمنهج فعال ينتج عنه نموذج متكامل لتطوير العشوائيات وتحسين البيئة الحياتية للسكان، ونأمل أن يُحدث تغييرًا هيكليا في واقع العشوائيات.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أن الاتحاد بصدد إقامة حوار مجتمعى لخلق الوعي والقدرة لدى الأهالي بأهمية الحفاظ على الإنجازات التي تحققت وكيفية صيانتها لتنمية تلك المناطق العشوائية.

من جانبه، قال حسن عبدالمجيد، عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق، إن اتحاد بنوك مصر، يولى أهمية خاصة للدور المجتمعي للشباب كمحرك أساسي للقضاء على العشوائيات والاهتمام بقضايا مجتمعهم.

وأشار إلى أن المعسكر الذي تم تنظيمة ضم 120 شاباً وشابة من شباب المناطق المستهدفة بحلوان، ومنها أرض اللواء- عرب البراوى- عرب كفر العلو- أرض الجنينة- عرب أبودحروج- كورنيش كفر العلو- عرب راشد الغربية- منشية السلام- بين العزبتين، وذلك بغرض إعدادهم وتدريبهم للقيام بمبادرات للنهوض بالمجتمع.

كما هدف المعسكر إلى تفعيل دور الشباب نحو المحافظة على الإنجازات وصيانتها، وطرح مبادرات مجتمعية لتذليل التحديات التي تؤثر سلبيا على البيئة الحياتية لسكان تلك المناطق، وذلك في عدة مجالات منها النظافة وإزالة المخلفات والتشجير والصيانة والمواصلات مما يساهم في خلق منظومة محكمة لتحقيق تنمية متوازنة وتحقيق رؤية الاتحاد في الخروج بالعشوائيات إلى «عيشة وهوية» تجعل من تلك المناطق عنصرا فعالا وإيجابيا في المجتمع المصري.

------------------------
الخبر : رئيس اتحاد بنوك مصر يعلن بدء المرحلة الثانية من تطوير العشوائيات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى