الارشيف / الاقتصاد

وزير التخطيط: برنامج الحكومة يستهدف دفع العمل في المشروعات القومية

Sponsored Links

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، إن المجموعة الاقتصادية ناقشت برنامج عمل الحكومة الذي ستتقدم به للبرلمان المقبل فور انتخابه.

وأضاف «العربي»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الإثنين، أن الملامح الأساسية للبرنامج جاءت في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لحكومة المهندس شريف إسماعيل، لتلبي احتياجات المواطنين.

Sponsored Links

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف دفع العمل بالمشروعات القومية الكبرى، وتوفير التمويل اللازم لها كمشروع «المليون ونصف فدان»، والمثلث الذهبي، وتنمية محور قناة السويس الجديدة.

وأوضح «العربي» أن البرنامج يعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين نظم الري واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والعربية.

وأكد «العربي» أن برنامج عمل الحكومة يركز على العدالة الاجتماعية، وضبط الأسعار لتكون مناسبة وتناسب دخول المواطنين، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، وتوفير الاحتياجات الأساسية بشكل كفئ.

كما أشار وزير التخطيط إلى أن برنامج الحكومة عالج القيود الأساسية الراهنة التي تواجه مصر في الوقت الحالي، كالعجز في الموازنة العامة للدولة والدين العام.

------------------------
الخبر : وزير التخطيط: برنامج الحكومة يستهدف دفع العمل في المشروعات القومية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى