الارشيف / الاقتصاد

3 وزراء يغيبون عن الاجتماع التحضيرى حول استضافة مصر لـ «دافوس الاقتصادى»

Sponsored Links

علمت «المصرى اليوم» أن إدارة المنتدى الاقتصادى الدولى «منتدى دافوس» أكدت للسلطات المصرية أن اجتماع المنتدى المقرر فى مدينة شرم الشيخ مايو المقبل قائم دون إلغاء أو تأجيل.

وكانت إدارة المنتدى قد أعلنت فى اجتماعه الرئيسى بسويسرا، مطلع العام الحالى، وأيضًا اجتماع المنتدى الذى أقيم بالبحر الميت بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن اجتماع المنتدى سيُعقد فى شرم الشيخ مطلع مايو المقبل.

Sponsored Links

وقال مسؤول بالمنتدى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن القاهرة استضافت الاجتماع التحضيرى الأول للمنتدى الاقتصادى الدولى «منتدى دافوس» غير أن إدارة المنتدى أصيبت بالإحباط نتيجة غياب المشاركة الحكومية فى هذا الاجتماع الذى عُقد بالقاهرة الأسبوع الماضى.

وكشف المسؤول عن أن الاجتماع لم يشهد حضورًا حكوميًا باستثناء وزير النقل الذى لم يمكث فى الاجتماع أكثر من نصف ساعة، فضلًا عن غياب 3 وزراء من إجمالى 4 تمت دعوتهم لهذا الاجتماع، وهم الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، ومصطفى مدبولى، وزير الإسكان، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، وياسر النجار، مساعد وزير الاستثمار.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف أحد الوزراء المهمين فى الحكومة بالترتيب والتنسيق مع إدارة المنتدى بشأن استضافة المنتدى عقب اجتماعه مع كلاوس شواب، رئيس المنتدى، فى مايو الماضى.

وأوضح مسؤول المنتدى أنهم يأملون أن تتمكن الحكومة المصرية من عرض الأفكار والفرص الخاصة بمشروعات البنية الأساسية والمشروعات القومية فى منطقة السويس والتى من شأنها توفير فرص استثمارية هائلة فى منطقة محور السويس، لافتًا إلى أن فعاليات المنتدى ستتطرق للمشاكل والتحديات التى تواجه منطقة الشرق الأوسط وكيفية التعامل معها.

وقال، إن المنتدى سيشهد حضوراً مكثفاً من جانب المستثمرين حول العالم وأيضا مسؤولى وقيادات مؤسسات التمويل الدولية، فضلًا عن مشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات. وعلمت «المصرى اليوم» أن الحكومة لم تحسم حتى الآن فكرة تنظيم أو دمج الدورة الثانية لمؤتمر دعم ومساندة الاقتصاد مع اجتماعات المنتدى الذى سيعقد فى مدينة شرم الشيخ مايو المقبل.

------------------------
الخبر : 3 وزراء يغيبون عن الاجتماع التحضيرى حول استضافة مصر لـ «دافوس الاقتصادى» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى