الارشيف / الاقتصاد

خطة عمل مشتركة بين «اتصال» و«ايتيدا» للنهوض بصناعة التعهيد

Sponsored Links

أعلن المهندس سامح منتصر، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بجمعية «اتصال» عن خطة عمل تعكف اتصال على تنفيذها بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» للنهوض بهذه الصناعة، حيث يعتمد العمل فيها على ثلاثة محاور رئيسية.

وذكر «منتصر»، في بيان صحفي الأحد، أن الشعبة تعمل على زيادة وعي الشباب والمواطنين بصناعة التعهيد، وأنها من الصناعات الواعدة كثيفة العمالة، والتي تتطلب كوادر بشرية كثيرة، وكذلك استعادة مكانة مصر على خريطة العالم في صناعة التعهيد.

Sponsored Links

وقال سعيد رياض نائب رئيس شعبة مراكز الاتصالات بجمعية «اتصال»، إن عدد العاملين في هذه الصناعة يصل إلى 50 ألف متخصص مصري، وتتميز مصر عن منافسيها بعدة مزايا أبرزها توافر الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة، إجادة اللغات الأجنبية من جانب الخريجين، الموقع الجغرافي المتميز بين قارات العالم، علاوة على مرور أكثر من 17 كابل بحري في أراضيها وتوافر البنية التحتية اللازمة.

وأضاف «رياض» أن سبع شركات تقدموا لمناقصة تنفيذ وتصميم البوابة الالكترونية الخاصة بصناعة التعهيد المصرية، والمقرر انطلاقها خلال أبريل المقبل، وتهدف هذه البوابة التي تتم بين جمعية اتصال وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» إلى الترويج للإمكانيات والمزايا التنافسية لمصر في الخارج، لتصبح هذه البوابة نافذة حقيقية لمراكز الاتصال في السوق العالمية.

وقال الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال، إنه وفقا للدراسات العالمية، فقد أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» إلى أن الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتجه إلى إنفاق نحو 11.97 مليار دولار أمريكي على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في عام 2015، بزيادة قدرها 0.4% عن إنفاق العام الماضي والذي بلغ 11.92 مليار دولار أمريكي «وهذا ما يجعل أمام مصر فرصة عظيمة لاستعادة مكانتها السابقة كرابع دولة على مستوى العالم في مجال خدمات التعهيد».

يذكر أن صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات بلغت في عام 2011 قرابة 1.1 مليار دولار ومتوقع لها ان تصل إلى 2 مليار دولار قبل عام 2020.

------------------------
الخبر : خطة عمل مشتركة بين «اتصال» و«ايتيدا» للنهوض بصناعة التعهيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى