الارشيف / الاقتصاد

96 عاملا يوقعون إقرارات «طنطا للكتان» للعودة من المعاش

Sponsored Links

تقدم نحو 96 عاملا من المحالين للمعاش المبكر، الأحد، للتوقيع على إقرارات عودتهم إلى شركة «طنطا للكتان»، تنفيذا لحكم عودة الشركة للدولة، بعد بطلان خصخصتها.

وقال جمال عثمان، المدعي الأول في دعوى بطلان بيع الشركة، وأحد العائدين للعمل، إن العمال وقعوا على الإقرارات التي تتضمن بعض الشروط المجحفة، لكنهم سجلوا ملاحظتهم على الإقرار بكتابة «مع مراعاة المستحقات المالية التي أقرها حكم عودة العمال».

Sponsored Links

وذكر «عثمان» لـ«المصري اليوم»، أن العمال طالبوا بالعودة من يوم 22 ديسمبر المقبل، الذي تنتهي فيه فترة تلقي الطلبات، والتوقيع الإقرارات، مضيفًا «قدمنا الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تضمنت شهادة الميلاد والفيش والتشبيه وبيان بالمعاش، خاصة أن هناك مفاوضات ستجرى حول تحمل الشركة لتأمينات السنوات الخمس الماضية، التي شهدت خروج العمال بالمعاش المبكر».

وأوضح «عثمان» أنه من المقرر، وفقا لحكم المحكمة، أن يتسلم العمال مستحقاتهم المالية، وإذا ارادت الشركة استرداد مكافأة المعاش التي حصل عليه العمال، يمكنها أن تخصم من مستحقات العاملين العائدين، مشيرًا إلى أن «العاملين رحبوا بالقرار وبدأوا في إبلاغ بعضهم البعض للاتفاق على تقديم الطلبات التي أبلغتهم إدارة الشركة أنها تبدأ من يوم الأحد المقبل، على أن يتم التعرف على شروط العودة».

ولفت «عثمان» إلى أن عدد العمال المحالين للمعاش منذ خصخصة الشركة بلغ 631 عاملا، منهم 200 حالة وفاة وتخطي سن الستين، وقرر منهم 250 عاملا حتى أمس، العودة والموافقة على رد مبالغ المعاش المبكر، وشدد على ضروروة الالتزام بمنطوق حكم تفسير عودة العمال، في دعوى أقامتها الشركة القابضة الكيماوية، للاستفسار عن آلية عودة عمال المعاش المبكر، والمنصوص عليها في الحكم النهائي ببطلان خصخصة «طنطا للكتان» وإعادتها لحوذة الدولة.

وأشار «عثمان» إلى مخاوف تنتاب العمال من الشروط المقررة، التي أشار إليها منشور القابضة الكيماوية، خاصة أن العمال لديها حقوق مالية، منها مرتبات 4 سنوات، منذ النطق بحكم عودتهم عقب ثورة يناير 2011، وقال «من بين المستحقات حوافز وعلاوات لم يتقاضاها العاملون قبل خروجهم المبكر، وبإجمالي يتخطى، معاش العامل، إذ تراوحت مكافأة نهاية الخدمة بين 30 و35 و45 ألف جنيه، بينما تقديرات المرتبات والمكافآت المتأخرة تتخطى الـ 70 ألف جنيه للعامل الواحد».

------------------------
الخبر : 96 عاملا يوقعون إقرارات «طنطا للكتان» للعودة من المعاش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى