الارشيف / الاقتصاد

«شباب الأعمال بالإسكندرية»: 6 محاور رئيسية في خطة العمل الجديدة

Sponsored Links

انتهى فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس محمد المهيلمي، الأحد، من إعداد خطة العمل الجديدة للفرع، والتي تتضمن 6 محاور رئيسية تقوم على مشاركة الأعضاء في تحسين مناخ الاستثمار ودعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

وقال محمد المهيلمي، في تصريحات صحفية الأحد، إنه تم الانتهاء من وضع خطة جديدة لفرع الجمعية بالثغر، مشيرا إلى أنها تقوم على 6 محاور رئيسية، تشمل فتح قنوات اتصال مع الأجهزة والمؤسسات الحكومية بالمحافظة، من بينها مديريات الضرائب والجمارك، بهدف حل مشاكل المستثمرين وشركات الأعضاء.

Sponsored Links

وأضاف أنه سيتم إعادة تفعيل بعض المبادرات والمشروعات التي طرحتها مجالس إدارات الجمعية المتعاقبة، وتنفيذها في المحافظة كجزء من المسؤولية المجتمعية للجمعية، والتي تهدف إلى تشغيل الشباب وخلق فرص عمل جديدة والقضاء على المشكلات التي تعانى منها المحافظة.

وأوضح أن المحور الثالث يقوم على التواصل الدوري مع اللجان المختلفة، والتى تبلغ 17 لجنة قطاعية، لتحقيق أكبر استفادة لشركاء الأعضاء والمشاركة في إبداء الرأي، للوصول إلى نتائج إيجابية وفعالة، بالإضافة إلى مناقشة تشريعات وقوانين الاستثمار بهدف تحسين مناخ الأعمال في مصر.

وأشار إلى أن المحور الرابع يركز على توسيع قاعدة العضوية لجذب أكبر عدد ممكن من الشركات التي تعمل في مختلف القطاعات بالإسكندرية، والمحور الخامس يشمل توقيع بروتوكولات ثنائية مع مختلف جهات الأعمال، وتفعيل سبل التعاون المشترك بين الجمعية وجمعية رجال الأعمال بالمحافظة، والذي يهدف لتنمية الأعمال وتحديث مناخها وإيجاد حلول للمعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال والمستثمرين.

وأكد أن المحور السادس يهدف إلى إقامة عدد من المعارض الدولية والمحلية بالمحافظة في مختلف القطاعات، والبدء في التعاون مع جمعيات مماثلة في عدد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط..

------------------------
الخبر : «شباب الأعمال بالإسكندرية»: 6 محاور رئيسية في خطة العمل الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى