الارشيف / الاقتصاد

«تجارية الجيزة» تنتقد أداء الحكومة في «ملف الدواجن»

Sponsored Links

انتقدت غرفة الجيزة التجارية، أداء الحكومة في ملف صناعة الدواجن، مؤكدة تجاهلها أزمة ارتفاع أسعار الدواجن وسط غياب كامل للرقابة على الأسواق وأسعار الأعلاف التي سجلت مستويات قياسية مبالغ فيها.

وكشف التقرير الاقتصادي الصادر عن الغرفة التجارية، الأحد، برئاسة عادل ناصر، تسجيل أسعار الدواجن خلال أكتوبر الماضي ارتفاعات ملحوظة للشهر الثاني على التوالي، مرجعا ذلك إلى العجز الحكومي في معالجة أزمات القطاع، «وهو ما يظهر في أسعار الأعلاف التي وصلت وصلت لمعدلات غير مسبوقة بنحو 3800 جنيه للطن، فضلا عن انتشار فيروسات كثيرة ظهرت بالمزارع منذ 6 أشهر، وسط غياب كامل للدور الحكومي.

Sponsored Links

وأكد التقرير عدم دقة الإحصائيات الصادرة عن وزارة الزراعة والتي تؤكد وجود 29.300 مزرعة قادرة على إنتاج 1.3 مليار دجاجة، حيث كشف التقرير أن تلك المزارع تعمل جميعا بنصف كفاءتها الإنتاجية، وهو ما يعني أن الإنتاج في السوق المحلية لا يتجاوز 650 مليون دجاجة يوميًا.

وحذر التقرير من خروج نسبة كبيرة من المزارع خارج السوق خشية تفشي الأمراض الوبائية، وكذلك ارتفاع تكلفة الإنتاج، فضلا عن تزايد المشكلات الخاصة بإصدار التراخيص لمزارع جديدة، وهو ماينذر بأزمة حقيقية في سوق المواد الغذائية.

------------------------
الخبر : «تجارية الجيزة» تنتقد أداء الحكومة في «ملف الدواجن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى