الارشيف / الاقتصاد

«الرقابة المالية» تصدر تيسيرات لقواعد القيد للشركات لحين بدء تداول أسهمها

Sponsored Links

كشف شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن صدور تعديل بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، لإعفاء الشركات المقيدة بالبورصة- وحتى استيفاء متطلبات القيد وبدء التداول على أسهمها – من التزامات تخص الحوكمة والإفصاح.

وأوضح «سامي» أن القواعد الخاصة بوجوب النشر في الصحف للقوائم المالية، وتوقيتات إصدارها، وكذا القيود على موعد انعقاد الجمعية العامة، بألا تكون خلال ساعات التداول وغيرها، الهدف منها المتعاملين في البورصة. وبالتالي رؤى عدم تحميل الشركات خلال فترة القيد المبدئي والتى لا يسمح بتداول السهم خلالها، بأعباء والتزامات غير ضرورية، وأضاف أن قانون الشركات به ما يكفي من تنظيم لتوقيتات إصدار القوائم المالية، وغيره من متطلبات الحوكمة فيما يخص الشركات لحين استيفاء قيدها.

Sponsored Links

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر القرار 126 لسنة 2015، بإضافة المادة 1 مكرر لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، والتي تنص على «مع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 والقانون رقم 95 لسنة 1992، لا تسري الالتزامات الواردة بالأبواب الثالث والرابع والخامس من هذه القواعد، على الشركات التي يتم قيد أسهمها قيدا مبدئياً، وذلك لحين استيفاء هذه الشركات لمتطلبات القيد ولاسيما الشرطين (1، 2) بكل من المادتين (7، 9) من هذه القواعد وبدء التداول على أسهم الشركة».

------------------------
الخبر : «الرقابة المالية» تصدر تيسيرات لقواعد القيد للشركات لحين بدء تداول أسهمها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى