الارشيف / الاقتصاد

ضبط 690 كيلو من خامات الذهب بحوزة سوادنيين سرقوها من منجم الفواخير بالقصير

Sponsored Links
تمكنت هيئة الثروة المعدنية بمعاونة قائد مخابرات حرس الحدود بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر من إلقاء القبض على 5 سودانيين ومصرى يقومون بسرقة الصخور الحاملة للذهب من منجم الفواخير بالصحراء الشرقية، وتم تحرير محضر بالسرقة وتتولى نيابة القصير التحقيق فى الواقعة.

وأكد الجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وردت إليه معلومات تفيد بقيام عناصر سودانية بالتسلل لمنجم الفواخير وسرقة خامات الذهب.

على الفور تم تكليف مجموعة عمل برئاسة الجيولوجى رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية وهاشم محمد على مدير عام الأمن ولجنة التفتيش بالهيئة بالتوجه إلى المنجم والتنسيق مع قائد مخبرات حرس الحدود بمدينة القصير.

Sponsored Links

وأضاف أن بالفعل تم التمكن من إلقاء القبض على 4 سودانيين وبحوزتهم 23 جوالا يزن كل جوال 30 كيلو من الخامات الحاملة للذهب محملة على سيارة نصف نقل وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق معهم، مشيرا إلى أنه كلف بعثتين جيولوجيتين من أقرب موقع للمنجم لإقامة معسكرات لتأمين المنجم بمعرفة الهيئة من خلال دوريات مستمرة للحفاظ على ثروات مصر التعدينية وخلال عملها ألقت القبض على سودانى ومصرى.

وأشار رئيس هيئة الثروة المعدنية أنه خلال التحدث مع السودانيين تبين أنهم يقومون بسرقة الخامات والمرور بها عبر الطريق المؤدى إلى مدينة القصير إلى فقط، وبعد التمكن من الهرب بها ترسل هذه الخامات إلى قريتى العدوة والبحيرة بمركز إدفو لاستخلاص الذهب وبيعه للتجار المقيمين بذات المنطقة لافتا إلى أنه تم إخطار جميع الجهات المعنية حتى تتمكن من إيقاف نهب ثروات مصر التعدينية.

وقال الجيولوجى عمر طعيمة، إن الهيئة لن تتهاون فى التصدى لمثل هذه الأعمال وستقف بالمرصاد لمن يعبث بثروات البلاد وممتلكات الشعب المصرى، مطالبا بعودة الكمين الأمنى الذى كان يتواجد فى الكيلو 90 بطريق القصير فقط وتم إلغاؤه منذ فترة كبيرة.

ويعد منجم الفواخير من أقدم المناجم فى مصر وتوقف عن العمل من 5 سنوات حيث كانت تعمل على تشغيله شركة smw الروسية ولكن لم تكمل الشركة أعمالها وتم إلغاء الاتفاقية معها.

------------------------
الخبر : ضبط 690 كيلو من خامات الذهب بحوزة سوادنيين سرقوها من منجم الفواخير بالقصير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا