الارشيف / الاقتصاد

"إينى الإيطالية" تحقق اكتشافا جديدا للنفط بالكونغو باحتياطيات 350 مليون برميل

Sponsored Links
قالت شركة إينى الإيطالية، إنها حققت اكتشافا جديدا للغاز والمكثفات قبالة سواحل الكونغو فى قطاع استكشاف "نيكلا" البحرية 1، والتى تقع فى كتلة XII البحرية، على بعد حوالى 20 كيلومترا من الساحل، وبعد 3 كيلومترات من ميدان نينى البحرية.

وذكرت الشركة فى تقرير لها باللغة الإنجليزية عبر موقعها الإلكترونى، أن الاحتياطى المتوقع لهذا الاكتشاف يتراوح بين 250 إلى 350 مليون برميل من النفط المكافئ كما حققت أثناء الاختبار ما يزيد على 300 ألف متر مكعب قياسى يوميًا من الغاز والمكثفات المصاحبة.

وأشارت الشركة إلى أنه ستبدأ بالتعاون مع شركائها دراسات التنمية التجارية والتى تتم فى سياق الاستغلال الأمثل للاكتشافات النفط والغاز فى تصريح XII البحرية، موضحة أن عملية التنقيب فى هذه المناطق تؤكد على فعالية تقنيات إينى، نظرا للتعقيد التقنى لهذه العمليات.

Sponsored Links

وأوضحت أنه من خلال شركتها التابعة لها فى الكونغو، هى المشغل للكتلة XII البحرية بحصىة 65% فيما تبلغ حصة الشركاء 25 % والمؤسسة الوطنية للكونغو 10% ، لافتة إلى أن الشركة تعمل فى الكونغو منذ عام 1968 ويبلغ إنتاجها الحالى 10آلاف برميل من النفط المكافئ يوميا.

------------------------
الخبر : "إينى الإيطالية" تحقق اكتشافا جديدا للنفط بالكونغو باحتياطيات 350 مليون برميل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى