الارشيف / الاقتصاد

"إيرباص" الأوروبية تفتتح مصنعا لتجميع طائراتها المروحية فى الصين

Sponsored Links
يفتتح عملاق صناعة الطيران الأوروبى إيرباص مصنعا لتجميع طائراته المروحية فى الصين، بعد أن طلبت الصين 100 طائرة مروحية مدنية بقيمة 750 مليون يورو.

المصنع الجديد مخصص لتجميع الطائرة المروحية اشت – 135/ وهى طائرة خفيفة مخصصة للإنقاذ أو المناطق الصحراوية، ووسط البحار، وتستطيع نقل سبعة أشخاص.

وسترى النور أولى الطائرات من هذا النوع عام 2018 من المصنع الذى يقع فى /هاربن/ شمال البلاد، كما سيكون أول تجميع لطائرة / اتش – 175 / خلال الأسابيع القادمة وفقا للعقد المبرم بين إيرباص المروحية و/ افيكتويتر / الصينية فى 2005 وهذه الطائرة مخصصة للنقل والمهمات الخاصة بمناطق البحرية.

Sponsored Links

كانت شركة إيرباص /اوروكوبتر/ قد أقامت مصانع لها فى البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكوريا الجنوبية.. واختارت / إيرباص/ الصين لافتتاح أول مصنع لتجميع طائراتها خارج أوروبا قبل افتتاحها لمصنع آخر فى الولايات المتحدة الأمريكية فى /الالباما / على أرض منافستها / بوينج/، علما بأن سوق الطيران فى الصين ارتفع من 7% فى 1995 إلى 50% حاليا، وبالرغم من وجود / بوينج/ فى الصين منذ أكثر من 40 عاما.

كما توسعت الصين فى مطاراتها من 175 مطارا إلى 230 مطارا وارتفع عدد المسافرين من 400 مليون مسافر هذا العام إلى 1.3 مليار مسافر حتى 2034 وهى بذلك فى حاجة خلال العشرين عاما القادمة إلى 6 آلاف و330 طائرة جديدة بقيمة 950 مليار دولار أى حوالى 860 مليار يورو.

------------------------
الخبر : "إيرباص" الأوروبية تفتتح مصنعا لتجميع طائراتها المروحية فى الصين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى