«ألافكو» تتسلم الدفعة الأخيرة من مرابحة بقيمة 600 مليون دولار

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت شركة «ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات، في بيان لها، الأربعاء، تسلم الدفعة الاخيرة بقيمة 80 مليون دولار، المندرجة ضمن صفقة المرابحة غيرالمضمونة البالغ قيمتها الإجمالية 600 مليون دولار لمدة 5 سنوات. ما يتمم اتفاقية تمويل المرابحة.

Sponsored Links

وقالت الشركة في البيان إن، هذه هي المرحلة الأخيرة في اتفاقية تمويل المرابحة التي تم توقيعها بمشاركة 10 بنوك ومدراء للاكتتاب، 24 يونيو 2019، والتي بلغت قيمتها حينذاك 470 مليون دولار.

وقال عادل البنوان، الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو، إن اتفاقية المرابحة تأتى بهدف تغطية التكاليف التشغيلية والرأسمالية المترتبة على تطبيق استراتيجية الشركة بتعزيزالأداء التشغيلي والتوسع الجغرافي للأعمال.

وأضاف «البنوان» أن نموذج أعمال الشركة قائم على الشراكات الاستراتيجية، التي تربط الشركة مع كبار مصنعي الطائرات في العالم، وعلى رأسهم شركتي «ايرباص» و«بوينج»، فضلاً عن توفير خدمات التأجيرالتشغيلي، وإعادة التأجير لأكبر شريحة ممكنة من العملاء على مستوى خطوط الطيران المحلية والاقليمية والعالمية، وكذلك توفير الحلول التمويلية المبتكرة، مستندين على فريق عمل خبير ومتمرس في هذا القطاع وشبكة علاقات واسعة النطاق، إضافة إلى تعزيز عمليات شركتها التابعة في ايرلندا الواقعة في المركز العالمي لصناعة تأجير الطائرات.

من ناحية أخرى، أضافت الشركة خلال بيانها، أن قيمة التمويل في الشريحة الاولى والتي حصلت الشركة عليها في 24 يونيو 2019 بلغت 270 مليون دولار. وفي 18 ديسمبر من عام 2019، تسلمت ألافكو الشريحة الثانية من التمويل بقيمة 250 مليون دولار، من القيمة الإجمالية للتسهيلات الائتمانية البالغة 470 مليون دولارانذاك. فيما تضمنت الشريحة الثانية إدخال التزامات إضافية من قبل بنكين جديدين لم يشاركا في تمويل الشريحة الاولى ما أدى إلى زيادة اجمالي مبلغ التمويل من 470 مليون ديناركويتي إلى 520 مليون دولار.

شارك في صفقة التمويل 10 جهات تمويل وبنوك محلية وعالمية، مرتفعاً من 8 مؤسسات بنكية شاركوا في بداية الصفقة. حيث أداراتفاقية المرابحة كلا من البنك الأهلي الكويتي وبنك HSBC الشرق الأوسط باعتبارهم منسقين ومديرين للاكتتاب.

كما شارك بنك وربة في إدارة الاكتتاب وكوكيل للاستثمار وكمنظم رئيسي، وكلا من بنك الكويت التجاري وبنك البحرين الوطني وبنك الكويت الدولي وبنك أبوظبي الأول كمنظمين رئيسيين للصفقة، كذلك شارك بنك الخليج وبنك التنمية الكوري وبنك المشرق في هذه الصفقة، بينما كان بنك أبوظبي الأول وكيلاً عالميًا لترتيب صفقة التمويل.ويندرج التمويل في اطاركيان لأغراض خاصة، تشكل في سوق أبوظبي العالمي ومضمون من قبل شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجيرالطائرات.

------------------------
الخبر : «ألافكو» تتسلم الدفعة الأخيرة من مرابحة بقيمة 600 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق