الارشيف / الاقتصاد

"جلوبال ليس" وبنك مصر يوقعان عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه

Sponsored Links
وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع بنك مصر لتمويل عقود التأجير الجارى إبرامها خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس ماجد حلمى الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة ورئيس مجلس الإدارة لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، أن ذلك التمويل سيسهم فى زيادة التدفقات النقدية للشركة والتوسع فى نشاط التأجير التمويلى ومضاعفة حجم محفظتها من العملاء.

وأشار حلمى الى أن جلوبال ليس انتهت مؤخراً من جميع الإجراءات القانونية الخاصة برفع رأسمالها المدفوع من 15 إلى 50 مليون جنيه ليصبح راس المال المصدر مدفوعاً بالكامل، وقامت شركة وادى دجلة القابضة مع بنك التنمية الألمانى بتغطية وسداد تلك الزيادة فى راس المال.

Sponsored Links

وتابع " أن مجموعة وادى دجلة القابضة مع صندوق سند التابع لبنك التنمية الألمانى حريصين على تقديم الدعم الكامل لشركة جلوبال ليس لتوسعة نشاطها فى قطاع التأجير التمويلى وتحقيق نمواً سريعاً فى الأشهر المقبلة.

وقال حاتم سمير الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، أن عقد التمويل الموقع مع بنك مصر سيسهم فى إتمام المزيد من عمليات التأجير التمويلى للشركة وإدخال شريحة جديدة من العملاء خلال الأشهر المقبلة لافتاً الى إنه جار دراسة عدة مشروعات مقدمة من شركات كبرى للتأكد من جدواها الاقتصادية.

وأضاف سمير، إلى أن جلوبال ليس " تسعى الى زيادة حصتها السوقية وحجم التمويلات الممنوحة للشركات وتحقيق المزيد من التوسع فى السوق خلال الفترة المقبلة مشيراً الى نجاح الشركة فى فترة قصيرة تكوين محفظة جيدة من العملاء ذو الجدارة الائتمانية.

وأكد سمير على أن الدورة المستندية لشركة جلوبال ليس لاتتخطى من 4 الى 6 أسابيع حال إكتمال الأوراق المقدمة من العميل.

وتوقع سمير أن يشهد نشاط التأجير التمويلى نمواً ملحوظاً فى الأونة الاخيرة وخاصة فى القطاع العقارى لعودة الطلب على العقارات الإدارية واستمرار نمو العقارات التجارية مؤكداً على أمكانية تضاعف حجم عمليات التأجير التمويلى مع البدء فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والتى توفر العديد من المبانٍ الخدمية.

ومن جانبه قال طارق أمين نائب أول المدير العام للإدارة المركزية للائتمان ببنك مصر، أن إدارة الإئتمان ببنك مصر برئاسة السيد محمد يونس مدير عام القطاع وبمعاونة نائبه وفريق العمل يقومون بدراسة حالات طلبات عقود تمويل التأجير التمويلى بحرفية تامة كما أن البنك يضع عدة شروط للشركات الراغبة فى الحصول على تمويل بقطاع التأجير التمويلى لتمويل عملاؤها منها قوة هيكل المساهمين بها وخبراتها بالقطاع وإمتلاكها كوادر وخبرات فنية وإدارية قادرة على تحقيق طفرة وإضافة الى السوق مشيراً الى أن توافر تلك الشروط فى شركة "جلوبال ليس" دفع البنك للموافقة على التعاون معها ومنحها عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه لتمويل عقود التأجير التمويلى الجارى ابرامها مع العملاء.

وأضاف أمين أن مدة سداد القرض تتراوح بين 5 سنوات قد تصل الى 8 سنوات وتدفعها الشركة على أقساط وفقاً للآجال المبرمة فى عقود التأجير التمويلى.

ولفت الى ان إدارة الائتمان بالبنك تضع مجموعة من القواعد والاشتراطات مع مجموعة العمل بمخاطر ائتمان الشركات للحد من المخاطر التى قد تواجه البنك والعميل ايضا.

وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى هى أحد الشركات المنبثقة من مجموعة وادى دجلة القابضة للإستثمارات وتم تأسيسها بالمشاركة مع صندوق "سند" التابع لبنك التنمية الألمانى وتبلغ حصة وادى دجلة فى جلوبال ليس 68 %، وحصة صندوق سند 30 % و2 %مساهمين آخرين.

------------------------
الخبر : "جلوبال ليس" وبنك مصر يوقعان عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى