وزير الاتصالات: زيادة الحد الأدنى لسرعة الإنترنت إلى ٢٠ ميجا بايت قبل نهاية 2019

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن زيادة الحد الأدنى لسرعة الإنترنت إلى ٢٠ ميجا بايت قبل نهاية العام الجاري، مقابل ١١ ميجا بايت فى الوقت الحالي.

Sponsored Links

وأكد الوزير، في تصريحات على هامش مؤتمر اليورومني بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن السرعة تصل للحد الأقصى طبقا لحالة الكابلات والخطوط، وأن بعض الشركات تقدم حاليا سرعات ٣٠ و٧٠ و١٠٠ ميجا بايت، وأن هذه الإجراءات تأتي فى إطار تحسين خدمات الإنترنت ورقمنة المجتمع المصرى.

كما أعلن الوزير عن الاتفاق مع وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، على أن يشمل كود الإسكان مد كابلات الفايبر الى المشروعات السكنية، مما يعني توافر خدمات الإنترنت داخل المنشآت الجديدة مثل المياة والكهرباء والصرف الصحي.

وأشار «طلعت» إلى أنه تم رقمنة ١٧٤ خدمة حكومية، وأنه جاري نشرها فى كافة المحافظات، وفيما يتعلق بالسداد الالكترونى واستخدام كروت بطاقات الدفع الإلكتروني بدلا من استخدام الكأس، قائلا: إنه «يحتاج إلى نقلة ثقافية لدى المجتمع، فضلا عن بناء منظومة رقمية جيدة، وتجهيز بنية تحتية كفء لتوفير البيئة المناسبةـ وهو ما جارى عليه العمل الآن».

وأضاف أنه تم الاتفاق مع البنك المركزى لتدريب كوادر بشرية فى قطاع التقنيات المالية، كما أنه سيتم التعامل والتوسع فى التدريب مع كافة المؤسسات المصرفية، إدراكاً بأهمية التكنولوجيا المالية، مشيرا إلى أن جميع هذه الإجراءات تساهم فى الشمول المالى.

وأكد أن الوزارة تعمل جاهدة لبناء كوادر بشرية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مجتمع رقمى متطور يقدم خدمات مرقمنة ورفع كفاءة البنية التحتية لتحقيق هذا الهدف.

------------------------
الخبر : وزير الاتصالات: زيادة الحد الأدنى لسرعة الإنترنت إلى ٢٠ ميجا بايت قبل نهاية 2019 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق