الارشيف / الاقتصاد

التصديرى للجلود: 135 مليون حذاء صينى يتسبب فى ضياع 2.7 مليار جنية على الدولة

Sponsored Links
أكد رجل الاعمال أحمد شورت رئيس المجلس التصديرى للجلود احد مصنعى الجلود أن حجم الواردات من الاحذية الصينية يبلغ 135 مليون زوج حذاء سنويا ، مما يهدد من وضع الصناعة المحلية وأدى الى اغلاق عدد كبير من الورش والمصانع .

كما أضاف فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن الكثير من هذة الاحذية يدخل مهرب من خلال المنافذ الرسمية بالدولة ، حيث أن البيانات الصادرة عن الشحنات المستوردة تشير الى نصف الكميات التى يحتوى عليها كل كونتينر أحذية يتم استيراده ، مطالبا بمراجعة أعداد حجم الاستيراد من هذة الاحذية التى تخرب الصناعة المحلية .

وأشار الى أن بيانات التجارة الخارجية تشير الى أن قيمة استيراد هذة الاحذية تصل الى 77 مليون دولار فى حين أن هذة القيمة أقل من المقرر دفعة من المستوردين للاحذية ، ويخسر الدولة قرابة الـ 2.7 مليار جنية ، بعد تهريب المستوردين لاعداد كبيرة من الاحذية المستوردة .

Sponsored Links

كما أوضح أن هناك مافيا لاستيراد الاحذية يتراوح عددها من 20 الى 40 فردا يقوموا باستخراج البطاقات الاستيراداية بأسماء مختلفة لاقاربهم أو أصدقائهم لاستيراد أكبر كميات من السلع التى تضر بالصناعة المحلية ، مطالبا برفع قيمة البطاقات الاستيرادية بما لا يقل عن مليون جنيها ، وليس 4 الاف جنيها كما هو متبع الان من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات .

------------------------
الخبر : التصديرى للجلود: 135 مليون حذاء صينى يتسبب فى ضياع 2.7 مليار جنية على الدولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى