الارشيف / الاقتصاد

"جوجل": 50 مليون مستخدم للإنترنت بمصر بينهم 30 مليونا عبر الأجهزة الذكية

Sponsored Links
كشف محمد مراد، المدير الإقليمى لشركة جوجل فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن عدد مستخدمى الإنترنت فى العالم العربى وصل إلى 250 مليونًا، من بينهم 100 مليون مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية.

وقال إن عدد مستخدمى الإنترنت بمصر وصل إلى 50 مليونًا من بينهم 30 مليون مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية، كما أشار إلى أن عدد مستخدمى الهواتف الذكية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد وصل إلى 75 مليونًا.

وأوضح مراد على هامش مؤتمر صحفى خاص بتخريج الدفعة الأولى من برنامج مطورى التطبيقات، أن جوجل تؤمن بأن هؤلاء الخريجين سيلعبون دورًا محوريًا فى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى خاصة مع وجود أكثر من 8000 خريج من كليات ومعاهد الحاسب الآلى كل عام.

Sponsored Links

وقال إن جوجل قامت بتصميم محتوى تدريب المبادرة لتنمية الإمكانيات الهائلة التى تتمتع بها المواهب المصرية الواعدة فى القطاع التكنولوجى، كما حرصت على تقديم منصة متكاملة وموارد وتدريب وتوجيه وخبرات.

وخلال مراسم حفل التخرج تم الإعلان عن بدء الدراسة للدفعة الثانية من المبادرة والتى تضم 250 مطوراً، وتهدف مبادرة "تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال فى تطبيقات المحمول"-التى تنفذ على مدار سنتين-إلى تنمية المشروعات التكنولوجية الناشئة، وتمكين مطورى التطبيقات الشباب من الحصول على فرص عمل بالسوق المحلى.

وتعمل هذه المبادرة من خلال تقديم 2000 منحة دراسية لتشجيع الأفكار الإبداعية فى المجال التكنولوجى من خلال تمكين الشباب بالأدوات والمعرفة التى يحتاجونها لبدء مسيرتهم العملية باحترافية وعلى قدر مناسب من المنافسة عالمياً. هذا وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة جوجل بإطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع عدد من الشركاء والخبراء الدوليين والمحلى.

------------------------
الخبر : "جوجل": 50 مليون مستخدم للإنترنت بمصر بينهم 30 مليونا عبر الأجهزة الذكية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى