الارشيف / الاقتصاد

وزير البترول:8.6 مليار دولار استثمارات أجنبية فى القطاع خلال 2015

Sponsored Links
أكد المهندس طارق الملا، أن إجمالى الاستثمارات الأجنبية فى مصر سجلت خلال عام 2014 - 2015 حوالى 7.7 مليار دولار، ارتفعت إلى حوالى 8.6 مليار دولار فى عام 2015 - 2016، مشيراً إلى أن تدفقات الاستثمار بقطاع البترول المصرى تسير بصورة طبيعية على الرغم من التحديات التى تواجه صناعة البترول عالمياً.

وأشار الوزير خلال ملتقى أبيكورب للطاقة 2015 والذى تقام فعالياته فى مملكة البحرين، أن الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة تضمنت تخفيض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة إلى النصف خلال العامين الأخيرين، وتطوير بنود بعض الاتفاقيات البترولية لتحقيق التوازن، بالإضافة إلى طرح المزايدات العالمية والنجاح فى توقيع 62 اتفاقية جديدة باستثمارات أكثر من 14 مليار دولار، بالإضافة إلى 12 اتفاقية أخرى فى مرحلة إنهاء الإجراءات.

وأوضح أن هذه السياسات أثمرت عن تحقيق كشف الغاز " ُظهر" العملاق فى البحر المتوسط والذى يعد ثمرة من ثمار الاتفاقيات الجديدة التى تم توقيعها.

Sponsored Links

وأوضح المهندس طارق الملا، أن منطقتى دلتا النيل والبحر المتوسط خاصة فى المياه العميقة تتميز باحتمالاتها البترولية والغازية الواعدة، وأن كشف ظهر الذى حققته شركة إينى الإيطالية فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط سيعزز ويحفز من أنشطة البحث والاستكشاف فى هذه المناطق البكر وسيسهم فى تغيير خريطة إنتاج الغاز فى مصر.

------------------------
الخبر : وزير البترول:8.6 مليار دولار استثمارات أجنبية فى القطاع خلال 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى