الارشيف / الاقتصاد

التعاون الدولى توقع اتفاقيات منح مع الصين بقيمة 31.5 مليون دولار

Sponsored Links
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، خلال زيارة نائب وزير التجارة الصينى "تشيان كه مينغ"، إلى القاهرة، اتفاقية بين مصر والصين، حول التعاون الاقتصادى والفنى والتى تقدم حكومة الصين بمقتضاها لمصر منحة تقدر بحوالى 31,5 مليون دولار أمريكى لتمويل مجالات التعاون الفنى والاقتصادي.

يأتى ذلك بالإضافة إلى مشروعات أخرى يتفق عليها الجانبين لاحقاً، وتم التوقيع أيضا على الخطابات المتبادلة الخاصة بتنفيذ مشروع إنشاء مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية بتكلفة تقدر بحوالى 22,9 مليون دولار أمريكي، كما تم التوقيع على الخطابات المتبادلة الخاصة بإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمرحلة الثالثة من مشروع التعليم عن بعد.

وأكدت الوزيرة، على علاقات الصداقة المتميزة ومحفظة التعاون المشتركة بين مصر والصين، وأعربت عن تقديرها لدور الحكومة الصينية فى دعم مجالات التعاون المشترك وأهمها تنمية الاستثمارات فى المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس وتنفيذ مشروع مبنى خدمة المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية، ونقل الخبرة فى مجال تدوير المخلفات الزراعية ومكافحة التصحر وأبحاث الثروة السمكية، وإنشاء مركز الاستزراع السمكى بجامعة قناة السويس، وإنشاء مدارس نموذجية، وتوريد معدات تعليمية للمدارس بالمحافظات ومعدات طبية للمستشفيات المصرية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال الإنارة الموفرة باستخدام الطاقة الشمسية.

Sponsored Links

وأشارت الوزيرة، إلى تطلعها لتنفيذ مشروعات جديدة من خلال نافذتى المنح والقروض للمساهمة فى تنفيذ مشروعات قومية هامة فى مجالات قومية رائدة مثل النقل والكهرباء والبحث العلمى والصناعة والتجارة والتعليم و التعليم الفنى والزراعة.

------------------------
الخبر : التعاون الدولى توقع اتفاقيات منح مع الصين بقيمة 31.5 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى