الارشيف / الاقتصاد

رئيس المصلحة: تغيير مدير عام جمارك السخنة لإحكام الرقابة على المنفذ

Sponsored Links
أعلن الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن تغيير مدير عام جمارك العين السخنة اعتبارا من اليوم الخميس، لإحكام الرقابة على المنفذ.

وقال عبد العزيز أمام اجتماع لجنة الجمارك والضرائب بغرفة التجارة الأمريكية مساء الأربعاء: "أنا غير مطمئن للإفراج عن 500 شحنة يوميا بجمارك ميناء العين السخنة، لأن هذا يعنى عدم إحكام الرقابة على المنفذ".

وتابع فى كلمته خلال الاجتماع: "غيرت مدير عام الجمرك بالعين السخنة، ومن المقرر أن يتسلم المدير الجديد منصبه اعتبارا من اليوم الخميس".

Sponsored Links

وردا على شكاوى الشركات من استمرار أزمة تكدس الشاحنات بسبب زيادة كميات البضائع المهمل، أكد عبد العزيز أن رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب كلف وزير النقل السابق هانى ضاحى، ورئيس مصلحة الجمارك بتشكيل لجان لحل هذه الأزمة، إلا أن الوضع مازال متجمد حاليا.

وأرجع عبد العزيز استمرار الأزمة لعدم تعاون جهات الدولة المختلفة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء ازمة البضائع المهمل والتى تحتل مساحة كبيرة من مخازن المنافذ الجمركية، خاصة وزارة الصحة، حيث أن 70% من البضائع المهمل سجائر وأدوية – على حد قوله.

ومن المقرر عرض مذكرة بهذه المشكلة على رئيس الوزراء فى اجتماع المجلس الأربعاء بعد المقبل لإيجاد حل للأزمة – حسب رئيس مصلحة الجمارك – وتحديد كيفية التصرف فى هذه البضائع.

والبضائع المهمل هى عبارة عن شحنات تستورد من الخارج، وفى أغلب الحالات لا يقوم المستورد بإنهاء إجراءات التخليص الجمركى للشحنة لارتفاع قيمة الضريبة الجمركية، أو لأسباب أخرى، ويحق للجمرك التحفظ على البضائع وعرضها للبيع فى مزاد علنى خلال 3 أشهر من وصولها للجمرك دون الإفراج عنها، وشهر واحد فى حالة السيارات.

------------------------
الخبر : رئيس المصلحة: تغيير مدير عام جمارك السخنة لإحكام الرقابة على المنفذ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى