الارشيف / الاقتصاد

رجل أعمال يعرض تطوير كوبرى الجامعة ليصبح مكانا رياضيا

Sponsored Links
عرض المهندس طارق الجيوشى، رئيس مجموعة الجيوشى للصلب، تحمله تكلفة مشروع تطوير كوبرى الجامعة ليصبح مكانا رياضيا يمارس فيه المواطنون رياضة المشى، مقترحا أن يقام أسبوعيا ماراثون ينطلق أعلى الكوبرى، مؤكدا أنه لا يرغب من وراء المشروع أية أهداف شخصية، مناشدا محافظ الجيزة د.خالد زكريا العادلى الاهتمام بالمقترح لما فيه من خدمة لأبناء المحافظة.

قال "الجيوشى"، إن هدفه من وراء المشروع جعل الرياضة جزءا أساسيا من حياة المواطنين بشكل عام وغير القادرين على وجه التحديد، فى ظل ارتفاع تكلفة الاشتراك بالأندية الرياضية، مشيرا إلى أن اختيار كوبرى الجامعة جاء ليصبح متنفسا رياضيا لسكان محافظتى القاهرة والجيزة المتكدستين تماما بالمبانى، من خلال إقامة "ممشى" من النجيل الصناعى بكافة الخدمات اللازمة للصيانة الدورية، مطالبا الدولة فقط بحماية الممشى أمنيا من خلال تواجد دوريات أمنية ثابتة تتولى مهام منع التحرش بالنساء الراغبات فى ممارسة الرياضة وكذلك منع الباعة الجائلين وأطفال الشوارع وهى الظواهر التى تسىء بشكل كبير للشارع المصرى خارجيا.

وأشار إلى أن دور رجال الأعمال الحقيقى بخلاف مساندة الاقتصاد المحلى، يكمن فى خدمة المجتمع ومساعدته على تغيير منهج حياته اليومية بما يمكنه من زيادة الإنتاج، موضحا أن تلك الفكرة مطبقة فى العديد من الدول المتقدمة والتى لا تقل عنها مصر فى الإمكانيات المادية أو البشرية.

Sponsored Links

وناشد "الجيوشى" رجال الأعمال الوطنيين بتبنى ذات الفكرة بحيث يتولى كل منهم تطوير كوبرى أو شارع بكل منطقة ليصبح متنفسا رياضيا للمحافظات المختلفة وليس القاهرة فقط، مؤكدا أن المشروع يزيد من ساعات الإنتاج اليومية فضلا عن تخفيضه للفاتورة التى تتحملها الدولة فى ملف الصحة.

وقال الجيوشى أن المشروع سيساهم بلاشك فى تحسين صورة مصر أمام دول العالم من خلال احترامها للرياضة فى حياة مواطنيها، وهو ما يدفع كذلك فى طريق دعم السياحة المصرية التى شهدت أزمات بالجملة خلال الآونة الأخيرة.

------------------------
الخبر : رجل أعمال يعرض تطوير كوبرى الجامعة ليصبح مكانا رياضيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى