الارشيف / الاقتصاد

هيرميس للتنمية توفر الأجهزة الطبية لوحدة المناظير بمستشفى أسيوط الجامعي

Sponsored Links
أعلنت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية افتتاح ثاني وحدات جراحة المناظير بمستشفى أسيوط الجامعي، حيث قامت المؤسسة بالمساهمة بمبلغ 900 ألف جنيه لتغطية تكاليف شراء الأجهزة الطبية الجديدة وإجراء التوسعات المخططة بوحدة جراحة العظام بالمناظير في مستشفى أسيوط الجامعي.

وأعرب الدكتور حاتم جلال زكي أستاذ جراحة العظام، وحدة المناظير، بجامعة أسيوط، عن خالص امتنانه وجميع العاملين بوحدة جراحة المناظير والإصابات الرياضية لإسهامات مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن مساهمات المؤسسة أثمرت عن تغطية تكاليف التجهيزات اللازمة لافتتاح وتشغيل غرفة عمليات إضافية في إطار خطة الوصول بعدد الحالات التي تعالجها الوحدة إلى ضعف المعدلات الحالية.

وتعد مستشفى أسيوط الجامعي من الجهات الرائدة في إجراء جراحات مناظير المفاصل في مصر، حيث قام الفريق الطبي بإجراء حوالي 600 عملية جراحية بالمناظير خلال الأشهر العشرة الماضية تتنوع بين جراحات مفاصل الركبة والكتف والفخذ.
كما تستعد المستشفى حاليًا لتقديم الدورة الثانية لجراحة المناظير لمفصل الكتف خلال نوفمبر الجاري سعيًا لتعزيز الخبرات وزيادة الوعي بأحدث وسائل العلاج وتقنيات التشخيص بين المجتمع الطبي في مصر، وذلك باعتبارها من أبرز وأهم مراكز جراحات المناظير على الساحة الوطنية.

Sponsored Links

ومن جهتها قالت هناء حلمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، أن المؤسسة لديها اهتمام خاص بتمويل مبادرات وبرامج الرعاية الصحية في مصر، بما في ذلك تنظيم حملات التبرع بالدم للموظفين، وكذلك المشاركة الفعالة في علاج فيروس الكبد الوبائي (Hepatitis C) وأيضًا الحالات المصابة بالشلل الدماغي، مشيرة إلى أن المؤسسة دائمة الحرص على رصد ودعم المبادرات المماثلة ذات المردود الإيجابي الواسع.

وأعربت حلمي عن اعتزازها بالتعاون مع كيان عريق بمكانة جامعة أسيوط نظرًا للطفرات الملحوظة التي تحققها الجامعة في تطبيق أحدث ما وصلت إليه التقنيات الجراحية وتوفيرها في محافظات الوجه القبلي التي عادة ما تفتقر بشدة إلى الخدمات الصحية عالية الجودة.

وتحظى مؤسسة المجموعة المالية هيرميس بتاريخ طويل من المشاركة في مبادرات وبرامج التنمية المجتمعية، بما في ذلك حملات التوعية بقضايا الصحة العامة مثل وسائل الوقاية من فيروس A/H1N1 وفيروس الكبد الوبائي (Hepatitis C)، كذلك دعم وتمويل مبادرات التطعيم ضد التهاب الكبد (Hepatitis B) لطلاب الجامعات، حيث عملت المؤسسة على مدار ستة سنوات بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان وغيرها من الجهات التابعة للقطاع الخاص والمعنية بمكافحة انتشار فيروس الكبد الوبائي.

ورصدت المؤسسة تبرعات مالية قدرها 2 مليون جنيهاً مصرياً خلال عام 2013 لتمويل حملة مكافحة فيروس الكبد الوبائي تركيزًا على علاج الأطفال المصابين باعتبارهم الأكثر تأثرًا بالفيروس، ومن جهة أخرى تتضمن أنشطة المؤسسة في مجالات الرعاية الصحية العمل مع مؤسسة MOVE للأطفال المصابين بالشلل الدماغي، وهي منظمة غير هادفة للربح تعمل على رعاية الأطفال المصابين بمرض الشلل الدماغي CP وتحسين الظروف المعيشية للقائمين على رعايتهم.

وتتميز مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية بتبني منهج ابتكاري لتحقيق أهداف مبادرات المسئولية الاجتماعية، تركيزًا على المبادرات التنموية ذات الأفق والمردود الواسع فضلاً عن دعم ومساندة مشروعات التنمية المتكاملة على غرار مبادرة التعاون مع جامعة أسيوط، لما يأتي به ذلك النوع من المشروعات بمردود واسع النطاق وقابل للاستدامة والاستمرارية.

------------------------
الخبر : هيرميس للتنمية توفر الأجهزة الطبية لوحدة المناظير بمستشفى أسيوط الجامعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى