الارشيف / الاقتصاد

موسكو:معالجة الاتفاقات الأساسية لنقل الغاز الروسى للصين عبر المسار الغربى

Sponsored Links
قال نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش، إنه تم التوصل إلى اتفاق أساسى حول مشروع تصدير الغاز عبر المسار الغربى إلى الصين "مسار يامال للغاز الطبيعى المسال"، لافتا إلى أنه من المتوقع توقيع هذا الاتفاق فى ديسمبر 2015.

وذكر دفوركوفيتش، بعد اختتام أعمال اللجنة الحكومية الدولية المشتركة المعنية بالتعاون فى مجال الطاقة، حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستي" اليوم الاثنين، أن جميع المسائل الأساسية الخاصة بهذا الاتفاق تم معالجتها مع الصين.

يُذكر أن شركة "غازبروم" الروسية تعمل فى الوقت الراهن على بناء خط أنابيب "قوة سيبيريا" لنقل الغاز إلى الصين عبر الطريق الشرقي، وكذلك تجرى مفاوضات حول بناء خط أنابيب "قوة سيبيريا -2" عبر الطريق الغربى مرورا بمنطقة ألتاى الروسية.

Sponsored Links

وكانت "غازبروم" الروسية وقعت مع شركة البترول الوطنية الصينية اتفاق تفاهم فى مايو 2015، حول الشروط العامة لنقل الغاز عبر مسار "قوة سيبيريا ــ 2".

يشار إلى أن المسار الغربى لتصدير الغاز الروسى من غرب سيبيريا إلى الصين يؤمن لبكين نحو 30 مليار متر مكعب سنويا فى المرحلة الأولى.

------------------------
الخبر : موسكو:معالجة الاتفاقات الأساسية لنقل الغاز الروسى للصين عبر المسار الغربى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى